إعلان

مذكرة تفاهم لإنشاء أكبر محطة توليد كهرباء بالفحم باستثمار 11 مليار دولار

05:25 م الأحد 15 مارس 2015

ارشيفية-محطة توليد كهرباء بالفحم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - سامي مجدي وإبراهيم عياد:

قالت شركة "ثروة" للاستثمارات إنها وقعت اليوم الأحد، خلال المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ، مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لإنشاء أكبر محطة عالميًا لتوليد الكهرباء من موقع واحد تعمل بالفحم الحجري.
وتبلغ تكلفة المشروع 11 مليار دولار.

و"ثروة" هي الشركة الأم لمجموعة "فور ويندز غروب".

وسبق الإعلان عن المذكرة شهورًا من المحادثات بين المجموعة والحكومة المصرية.

وتبلغ قدرة المحطة 6000 ميجاوات تنفذ بالتوازي على مرحلتين؛ حيث سوف يتم توليد 3000 ميجاوات في كل مرحلة تمتد بين أربع سنوات ونصف السنة إلى خمس سنوات، بحسب الشركة.

وأضافت الشركة في بيان أن المشروع سيوفر أكثر من 15000 فرصة عمل جديدة.

وقال نائب الرئيس للشؤون الاستراتيجية والتخطيط في شركة ثروة للاستثمارات، مهاب مرّار، إن "تمويل المشروع سيكون من مصادر الشركة الخاصة، ومن بنوك أجنبية وإقليمية ووكالات حكومية عالمية، علمًا بأنه لن يتم البحث عن أي تمويل محلي سوى لتمويل الاحتياجات المحلية المدفوعة بالجنيه المصري".

من جانبه، قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء إن الاتفاق جاء في إطار حرص قطاع الكهرباء المصري على تنويع مصادر الطاقة لتلبية الاحتياجات المستقبلية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء بذل جهودًا في مجال تنويع مصادر الطاقة بوضع استراتيجية تساعد على تحقيق هذا الهدف والاستفادة من الطاقات المتجددة من الرياح والشمس، بالإضافة إلى مصادر الطاقة من الفحم غير الملوث للبيئة، علاوة على محطات الوقود الأحفوري، وبناء سوق واعد للطاقة يساعد على دخول القطاع الخاص في إنتاج الطاقة الكهربائية من المصادر المختلفة.

فيديو قد يعجبك: