إعلان

المركزي: المخاطر بشأن تعافي الاقتصاد العالمي قد توثر على النمو في مصر

12:12 م الأحد 18 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي إنه على الرغم من الاستثمارات الموجهة إلى المشروعات المحلية الكبرى مثل مشروع تنمية قناة السويس والذي من المتوقع أن يساهم في زيادة النمو الاقتصادي إلا أن زيادة مخاطر انخفاض معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي قد تأتي على خلفية المخاطر النزولية المحيطة بتعافي الاقتصاد العالمي.

وأضافت خلال بيانها التي أعلنت فيه انخفاض أسعار الفائدة، أن هذه المخاطر مازالت مستمرة في ظل التحديات التي تواجه بعض دول منطقة اليورو، وتباطؤ النمو في الاقتصاديات الناشئة.

ولفتت اللجنة إلى أن انخفاض الأسعار العالمية للبترول أدى إلى انخفاض توقعات الأسعار العالمية للمواد الغذائية، وهو ما سيؤدي إلى الاستمرار في الحد من المخاطر الصعودية للتضخم.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها الخميس الماضي تخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 50 نقطة مئوية لكل منهما ليصبحان عند مستوى 8.75 بالمئة و9.75 بالمئة على التوالي بعد أن أبقت عليهما دون تغيير في 3 اجتماعات سابقة.

ويعد هذا التخفيض هو الأول من نوعه منذ أكثر من عام من آخر مرة قام بها البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة في 5 ديسمبر 2013.

وقالت اللجنة إنها ستتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية، وإنها لن تتردد في تعديل معدلات العائد لدى البنك المركزي المصري والعمل على استقرار الأسعار في الأجل المتوسط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان