إعلان

التموين تعلن خطة عمل المخابز والمجمعات الاستهلاكية في عيد الأضحى

11:03 ص الجمعة 12 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم وضع خطة سيتم تنفيذها خلال عيد الأضحي المبارك تتضمن تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة والطباقي في المحافظات التي لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها.

وأوضح ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه سيتم العمل علي فترتين صباحية ومسائية لتوفير الخبز للمواطنين، مع متابعة المخابز التي تم تطبيق المنظومة فيها وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة إنتاج الخبز المدعم مطابقا للمواصفات والأوزان المقررة، وأنه سيتم زيادة كميات الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوى الجمهورية ومتابعة حالة الأسواق من مدى توافر السلع بها ومدى جودتها وضبط المخالفين.

وقال إنه تم الاتفاق مع وزارة البترول علي زيادة المعروض من البوتاجاز يومياً وأنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية والسودانية والاثيوبية وأنواع أخرى مذبوحة ومجمدة ومبردة وجميع السلع الغذائية الاساسية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بالمجمعات الثلاث وهى النيل والاهرام والاسكندرية وفروع شركتي الجملة بتخفيضات كبيرة في الأسعار عن مثيلاتها بالأسواق.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة معارض وشوادر للحوم البلدية الحية والمذبوحة والمجمدة بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والاستثمار.

وأضاف أنه سيتم طرح حوالي 7 آلاف و75 طن لحوم كندوز مستوردة مبردة و2400 طن بتلو طازج مذبوح بالعظم و4 ألاف طن ضاني طازج و7600 طن ضاني طازج أسترالي و747 طن كتف وسن ورقبة و580 طن لحم موزة و565 طن صباع قشرة و56 طن عروق و30 طن سمانة و151 طن لحوم بتلو مجمدة و13 ألف و900 طن لحوم ضاني مجمدة أمامي و10 ألاف طن مجمدة خلفي و7750 ذبيحة كاملة مغطاة بالشاش.

وكذلك طرح 105 طن كبدة مجمدة و7500 خروف حي بلدي أضاحي، منوهاً إلى أنه تم التنسيق مع مديريات التموين والغرف التجارية بالمحافظات لإقامة معارض للسلع الغذائية وشوادر للحوم، وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في المحلات الأخرى.

وأوضح أنه سيتم متابعة عملية صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال شركتي الجملة والبقالين التموينيين، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية فى مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومي على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أنه هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280لتلقي شكاوى المواطنين والعمل علي حلها.

وأكد على أنه سيتم تكثيف الحملات علي محلات الذهب والفضة للتأكد من سلامة المشغولات الذهبية المعروضة ودمغها بالدمغات الحكومية المعتمدة وسلامة الأوزان والمرور علي محلات بيع وتداول الملابس والأقمشة والأحذية للتأكد من معلومية مصدرها وبيعها بالأسعار المقررة.

وأشار إلى أنه سيتم إلغاء راحات المفتشين خلال فترة العيد إلا في حالة الضرورة القصوى والتنسيق مع الجهات الرقابية الاخرى مثل الطب البيطري والصحة للمرورعلى المحلات للتأكد من سلامة السلع التي تطرح بالأسواق خلال أيام العيد وخاصة في المخازن والثلاجات وفى أماكن الحفظ، وذلك من خلال المتابعة اليومية لجميع السلع والمرور علي أسواق الجملة والنصف جملة والتجزئة للتأكد من توافر السلع وخاصة الخضر والفاكهة وتوافر بدائل اللحوم وهي الطيور والدواجن والأسماك وبيعها بالاسعار المقررة.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بائعي خبز الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية، مع تكثيف الحملات على مخابز القطاع العام لضمان توفير الخبز طوال اليوم، مع المرور الدائم من قبل مفتشي التموين على مستودعات البوتاجاز لحل أي مشاكل تعترض عمليات التوزيع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان