إعلان

اكسفورد للأعمال: جدية الحكومة وخططها لدعم النمو كفيلة بطمأنة المستثمرين

02:15 م الأحد 07 ديسمبر 2014

اندرو جيفريز الرئيس التنفيذي لمجموعة اكسفورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكد اندرو جيفريز الرئيس التنفيذي لمجموعة اكسفورد للأعمال أن جدية الحكومة المصرية في إجراء الإصلاحات اللازمة بجانب خططها الواسعة الرامية لدعم النمو تعتبر نقاطًا كفيلة بطمأنة المستثمرين في ظل التحديات التي تواجهها مثل كيفية تطبيق تخفيض المعونات الحكومية.

وأوضح جيفريز في بيان للمجموعة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - بمناسبة إصدار المجموعة تقرير الإصلاحات الهيكلية والمخططات التنموية الطموحة لمصر في 2014، أن مصر تستفيد من القاعدة المتنوعة نسبيًا لاقتصادها الذي بدأ بإظهار علامات واضحة حول تعافيه طبقًا لما أوضحته نشرة توقعات صندوق النقد الدولي بتحقيق مصر نحو يُقدر بـ 3.5 بالمئة في عام 2015.

وأضاف "في حين أرخت ثلاثُ سنواتٍ من عدم الاستقرار بظلالها على مصر، إلا أن الاستقرار والإصلاحات وتحسن النشاط الاقتصادي تشير إلى وجود طيفٍ واسع من الفرص أمام المستثمرين للمشاركة في عملية إعادة الإعمار والتنمية".

ومن جانبه، قال روبرت تاشيما المحرر الإقليمي للمجموعة إن مناخ الأعمال في مصر شهد بالفعل تحسنًا ملحوظًا، كما تحسّنت أيضًا مجموعة من المؤشرات الرئيسية الأخرى حيث أن التقرير الأخير أوضح أنه ومع كون الحكومة المصرية ما زالت تواجه توازنًا هشًّا بين الحفاظ على الإنفاق الأساسي وخفض النفقات المالية، فضلًا عن استمرار المخاوف المتعلقة بالعملة المصرية واحتياطيات البلاد من النقد، إلا أن الزخم يتحرك دون شك في الاتجاه الصحيح - بحسب قوله -.

ويرصد التقرير الذي أصدرته المجموعة المشاريعَ العملاقة التي تُطرَح في مختلف أرجاء البلاد والزخم الكبير الذي تحظى به جهود إعادة الإعمار والمبادرات الجديدة كمشروع توسيع قناة السويس، متطرقًا إلى التأثير الإيجابي الهائل للاستقرار وتحسّن المناخ الاقتصادي على قطاعي تجارة التجزئة والصناعة.

ويلقي التقرير مزيدًا من الضوء على قطاع الطاقة في مصر مستعرضًا الخطط الحكومية الرامية إلى زيادة الاستطاعة الوطنية لتزويد الطاقة ونجاحها في إنجاز أحد البرامج الرئيسية لتسديد الديون.

يذكر أن التقرير حصيلة تعاون بين المجموعة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والغرفة التجارية الأمريكية في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان