إعلان

''OCI N.V'' تفتتح رسميًا مصنعًا لليوريا الحبيبية في الجزائر

02:14 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

شركة النفط والغاز الجزائرية سوناطراك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة ''OCI N.V'' أنه تم رسميًا افتتاح شركة سورفيرت مشروعها المشترك مع مجموعة شركات النفط والغاز الجزائرية سوناطراك أول أمس الاثنين.

وقالت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه ترأس حفل الافتتاح عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائري بحضور كل من يوسف يوسفي وزير الطاقة والتعدين الجزائري، وطيب بلعيز وزير الداخلية والحكم المحلي، وعبد الحق كازي ثاني رئيس مجلس الشعب لولاية وهران.

وأشارت الشركة إلى أن السعة الإنتاجية لشركة سورفيرت تبلغ 1.26 مليون طن متري من حبيبات اليوريا، و800 ألف طن من الأمونيا اللامائية التجارية.

وتمتلك ''OCI N.V'' نسبة 51 بالمئة من رأسمال شركة سورفيرت مقابل نسبة 49 بالمئة مملوكة لشركة سوناطراك، كما قامت ''OCI N.V'' ببناء المصنع.

ويعمل بالشركة الجديدة 762 مهندسًا، وتبلغ نسبة الجزائريين العاملين بالشركة 86 بالمئة بالإضافة إلى أنه تم توظيف حوالي 5 آلاف جزائري خلال مرحلة بناء المصنع.

وقال ناصف ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة ''OCI N.V'': ''سورفيرت هو أول مصنع جزائري لإنتاج اليوريا الحبيبية وهي أكبر مصدر بالبلاد بعد استثناء مصانع الغاز والنفط، ونحن سعداء لكوننا مساهمًا رئيسيًا في محاولة الجزائر الاستراتيجية لتنويع اقتصادها، ونحن نتطلع إلى مواصلة شراكة ناجحة وطويلة الأمد مع سوناطراك والعمل معًا على استثمارات مشتركة في المستقبل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان