إعلان

عاطف يعقوب: التعليم استجابت لطلب إدراج مفاهيم حماية المستهلك بالمناهج

12:17 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن وزارة التربية والتعليم استجابت لطلب الجهاز بإدراج مفاهيم حماية المستهلك ضمن المناهج الدراسية لمرحلة التعليم الأساسي.

وأضاف يعقوب خلال بيان للجهاز اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذه الاستجابة جاءت بعد رفع الأمر للدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية حيث خاطب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بطلب الجهاز.

وأشار إلى أن رد وزير التربية والتعليم أفاد بأن مفاهيم حماية المستهلك تم إدراجها بالمناهج التعليمية للعام الدراسي (2014 - 2015) لتتضمن (ترشيد المستهلك - المهارات الحياتية - المشاركة المجتمعية - الوعي القانوني ومعرفة الحقوق والواجبات) مع توضيح كيفية تناول تلك القضايا في دليل المعلم.

وأوضح يعقوب أن هناك اهتمام كبير من جانب الجهاز  للنشء الصاعد حيث أنه يشكل قاعدة المستهلك المستقبلية بالإضافة إلى كونه اللبنة الأساسية للمجتمع حاليًا ومستقبلًا.

ولفت إلى أن إدراج مفاهيم حماية المستهلك ضمن المناهج التعليمية لمرحلة التعليم الأساسي ستساعد فى بناء جيل قوى لديه دراية ووعي بحقوقه وواجباته الاستهلاكية مما سيترتب عليه نهضة اجتماعية واقتصادية كبيرة ، ونضوج للمكافحة الذاتية للممارسات التجارية غير الشرعية وتغيير السلوك الإنفاقي والاستهلاكي للأسرة المصرية.

وأكد يعقوب أن مفاهيم حماية المستهلك تكفل للمواطن الحق في معرفة البيانات الصحية عن المنتجات التي يقبل على شراءها، وتؤكد على حق المستهلك في الصحة والسلامة عند استخدامه المنتجات، وعلى احترام كرامته الشخصية والقيم الدينية والعادات والتقاليد، وكذا تتيح للمستهلك المشاركة في جمعيات حماية المستهلك، وتكفل حقه في التقاضي والحصول على تعويض عادل في حالة تعرضه لأي ضرر.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان