إعلان

أبو شادي يرفع دعوى قضائية ضد "تحرير الخبز" ويؤكد: أهدرت 8 مليارات جنيه

05:06 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم إهدار نحو 8 مليار جنيه من المال العام، بسبب تطبيق منظومة تحرير الخبز خلال الشهور الماضية.

وأوضح وزير التموين، خلال اجتماعه مع مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب بمقر اتحاد الصناعات المصرية، أمس الثلاثاء، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه الأربعاء، أنه سيقوم بتحويل القضية إلى النائب العام، مؤكداً على أنه لايتهم أحد بهذه الجريمة، حيث قال''لا أتهم أحداً بهذه الجريمة وإنما يترك الأمر للنائب العام للبت فيه، ومن ارتضى تحمل المسئولية فعليه تحمل تبعاتها''.


وأكد، على أنه غير قادر على فهم هذه منظومة تحرير الخبز، لافتاً إلى أنه يتم من خلالها صرف الدقيق بالمجان، على حد تعبيره.

ونوه ''أبو شادي''، إلى أن تكلفة دعم الخبز تصل إلى 21 مليار جنيه، تم إهدار ما يزيد عن نصف هذا المبلغ بعد تطبيق هذه المنظومة، الـ''غير مدروسة''، على حد وصفه.

من جهته، طالب طارق حسانيين رئيس غرفة صناعة الحبوب، وزير التموين بسداد 400 مليون جنيهاً مستحقات متأخرة لأصحاب المخابز، مشيراً إلى أنها الحافز الخاص بالجودة لشهور يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر.


كما طالب رئيس غرفة صناعة الحبوب، بتفعيل قانون حماية المنتج المصري الخاص بنسبة 15% بالمناقصات الحكومية، وتطبيقه بصفة عامة وليس في المنتجات التموينية فقط.

من جانبه، أكد وزير التموين أنه طالب وزير المالية ورئيس مجلس الوزراء من خلال خطابين بسداد هذه المستحقات، مؤكداً أن الحكومة لن تقبل بعدم سداد المستحقات للمواطنين، كما أنه سيتمكن من محاسبة أصحاب المخابز على التقصير في كم وكيف الخبز.

من جهة أخرى، قال عمرو الحيني رئيس شعبة المطاحن بغرفة صناعة الحبوب، ''إن هناك تضارب في القرارات التي تتخذها الحكومة، تعمل على رفع الأجور والأسعار مما يسهم في زيادة التضخم، وتقوم في ذات الوقت بإصدار قرار بالتسعير الجبري، كما أن تكلفة الرقابة على الأسواق ستمثل عائقاً شديداً ضد تنفيذ هذا القرار خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وأن التسعير الجبري ما هو إلا ردة للثمانينات''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان