إعلان

"غير طريقك عشان متأخر على الشغل".. قصة مقتل سائق على يد راكب بسبب "الزحمة"

09:39 م الإثنين 27 مارس 2023

صورة جثة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

جريمة مأساوية شهدتها منطقة مدينة نصر، حين لقي سائق مصرعه على يد أحد الركاب بسبب خلاف نشب بينهما أثناء قيادة الضحية لأتوبيس كان يستقله المتهم، في منطقة مدينة نصر.

في حلقة جديدة من "جرائم القتل" التي يتناولها "مصراوي" من واقع التحريات الرسمية والمصادر المختلفة، نروي تفاصيل مقتل "ع. ع" 48 سنة، سائق، على يد راكب يدعى "ع. ي" إثر نشوب مشاجرة بينهما خلال قيادته أتوبيس نقل جماعي متجهًا من موقف شبرا إلى الحي العاشر بمدينة نصر وذلك في شهر أغسطس من عام 2017.

حياة هادئة يعيشها الرجل الأربعيني، يذهب إلى عمله ويرافق زملائه طوال اليوم في عمله. لا خلافات أو مشاحنات بينه وأحد من الذين يتعامل معهم يوميًا.

الضحية كان العائل الوحيد لأسرته المكونة من زوجة وثلاثة أطفال أكبرهم لم يتعد الـ12 سنة، بالإضافة لوالدته وشقيقته اللتان تعيشان معه في بيت "إيجار قديم".

قبل الحادث بيوم، عاد السائق إلى منزله في وقت متأخر بعد انتهاء عمله ونام مباشرة بعد تناول وجبة العشاء إلى أن تلقى اتصالا من مديره بالشركة، يخبره بالتحرك إلى موقف شبرا لقيادة الأتوبيس بدلاً من زميله الآخر.

تسلَّم السائق عمله من موقف شبرا في الواحدة ظهرًا متجهًا إلى الحي العاشر حيث نهاية رحلته، ومع طول الرحلة وازدحام الطريق بشدة، طالبه الراكب المتهم -يعمل سائقًا- بتغيير خط سيره بـ "دخول أحد الاختصارات" قرب نهاية الطريق، فنشبت مشادة كلامية بينهم مع تجاوز السائق لمدخل الاختصار.

المتهم استغل انشغال المجني عليه في قيادة الأتوبيس وسط الزحام، وتحرك من كرسيه وبيده "قطعة حديدية" وسدد لكمات متتالية للضحية ثم ضربه بقوة على رأسه، فهوى غارقًا في دمائه على "طارة القيادة" ولم يحرك ساكنًا، فأمسك الركّاب بالمتهم، واتصلوا برجال الشرطة.

وحمل الركّاب المجني عليه من كرسيه داخل الأتوبيس إلى الأرض، جثة هامدة، حتى وصلت الشرطة في الرابعة والنصف عصرا، وتم نقله لمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، ومنها إلى مشرحة زينهم حتى صرّحت النيابة بدفن الجثة.

وأحال قسم شرطة مدينة نصر أول، المتهم "ع. ي" لنيابة شرق القاهرة الكلية التي باشرت التحقيق مع المتهم، واستمعت لعددًا من شهود العيان حول الواقعة.

وقرر وكيل النائب العام، حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بضرب المجني عليه "ع. ع" ما أدى لوفاته، وكلفت المباحث بإجراء التحريات اللازمة.

ونفى المتهم في التحقيقات تعمده قتل المجني عليه، وأن المشاجرة نشبت بينهما لرفضه تغيير خط سيره لتفادي الزحام، وأنه كان متأخرا على عمله وقت الحادث.

فيديو قد يعجبك: