إعلان

النقض تؤيد براءة ريهام سعيد من تهمة الاتجار بالبشر

08:15 م الأحد 26 فبراير 2023

ريهام سعيد

كتب- طارق سمير:

أيدت محكمة النقض، اليوم الأحد، براءة الإعلامية ريهام سعيد و5 آخرين من تهمة الخطف بالتحايل لطفلين، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام والتحريض على الاتجار بالبشر، ورفضت طعن النيابة العامة على حكم أول درجة الصادر بالبراءة.

وعدلت النقض عقوبة السجن لثلاثة متهمين في واقعة خطف الأطفال والاتجار بالبشر خلال حلقة لبرنامج "صبايا الخير"؛ إذ خففت عقوبة المتهمين محمد طه وناصر عطية من المشدد 15 سنة إلى المشدد 10 سنوات، وصححت عقوبة إسلام خالد من السجن المشدد 5 سنوات إلى السجن فقط 5 سنوات.

كما أيدت المحكمة حكم حبس معدة البرنامج غرام عيسى سنة مع إيقاف التنفيذ.

كانت محكمة جنايات الجيزة قضت في 21 مارس 2018، عطية ناصر ومحمد طه بالسجن المشدد لمدة 15 سنة وبتغريمهم 200 ألف جنيه.

وعاقبت المتهم إسلام خالد بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عن تهمة التحريض والاتفاق على الخطف، وببراءته عن تهمة التحريض في جريمة الاتجار بالبشر.

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمة غرام عيسى بالحبس مع الشغل لمدة سنة عن تهمة التحريض على الخطف، مع إيقاف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات، وببراءتها من تهمتي التحريض على الاتجار بالبشر و إذاعة أخبار كاذبة.

وبرأت المحكمة كلا من الإعلامية ريهام سعيد وأكرم النحاس ومحمد عباس ومحمد راضي مما أسند إليهم.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين جميعًا أنهم في غضون الفترة من 18 إلى 22 يناير 2018 خطفوا بالتحايل الطفلين "عمر.ف" و "محمد.أ"، وذلك بواسطة المتهم الأول بأن حرضوه واتفقوا معه على خطفهما، فأوهم المجني عليهما بمصاحبته لشراء ألعاب مستغلًا حداثة سنهما، فصدقا منه هذا الزعم وانساقا معه لهذا الغرض حيث أخفاهما بمنزل المتهم الثاني بعيدًا عن ذويهما.

ووجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر بواسطة الاختطاف وذلك بقصد الاستغلال بأن تعاملا في الطفلين المجني عليهما بعرضهما للبيع بعد اختطافهما للحصول على منفعة مادية مقابل مبلغ 300 ألف للطفل الواحد.

فيديو قد يعجبك: