إعلان

استغلت الأطفال في الفيديوهات.. تفاصيل 34 شهرًا في حياة فتاة التيك توك مودة الأدهم انتهت بالسجن

03:31 م السبت 11 فبراير 2023

من جلسة محاكمة مودة الأدهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

أيدت محكمة النقض، حكم محكمة جنايات القاهرة بسجن اليوتيوبر مودة الأدهم 6 سنوات وتغريمها وآخرين 200 ألف جنيه.

ويرصد "مصراوي" محطات القضية في التقرير التالي:

بداية الحادث: 14 مايو 2020

بدأت الواقعة، عندما نشرت مودة الأدهم مقطع يحتوي على محتوى يخدش الحياء العام ويخل بالقيم الأسرية، وتم القبض عليها في مدينة 6 أكتوبر.

إحالة المتهمة للجنايات: 11 يونيو 2020

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهما، بعد مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

الاتهامات الموجة للمتهمة

ووجهت النيابة العامة للمتهمة وآخربن وهم بحسب أمر الإحالة كل من حنين حسام ومودة الأدهم ومحمد عبد الحميد زكى، ومحمد علاء، وأحمد صلاح دسوقى، أنهم فى غضون عامي 2019 و2020 بدائرة قسم شرطة الساحل، أتجرت المتهمة حنين حسام بالبشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين وهما المجني عليهما ملك سامى محمد وحبيبة عصام كمال، واللتان لم تتجاوزا الـ18 من العمر، وروان سامح محمد وسارة جلال عبد الفتاح وأخريات، بأن استخدمتهما بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات.

كما أثبتت التحقيقات أن المتهمة مودة الأدهم أتجرت بالبشر عن طريق استخدام طفل وطفلة، ولم يتجاوز عمرهما الـ18، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما.

كما أفادت التحقيقات بأن المتهمين من الثالث للخامس اشتركوا بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى فى ارتكاب الجرائم المنسوبة لها.

الحبس سنتين: 27 يوليو 2020

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بحبس مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه، لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتحريض على الفسق.

الحكم بالبراءة: 12 يناير 2021

برأت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين من تهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

ثم بعد ذلك أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهمة مودة الأدهم وحنين حسام، إلى الجنايات، بقضية جديدة وهي الاتجار بالبشر، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل.

اتهام المتهمة بالاتجار بالبشر: 22 مارس 2021

وفي أولى جلسات محاكمتها، دخلت المتهمة مودة الأدهم في نوبة بكاء شديد، أثناء عرض محكمة جنايات القاهرة، أحراز القضية المتهمة بها رفقة حنين حسام و3 آخرين، بالاتجار بالبشر.

مودة الأدهم: مش أنا اللى فى الفيديو

وأثناء عرض اللجنة الفنية للفيديوهات، أنكرت "مودة" التهم المنسوبة إليها قائلة "مش أنا اللى فى الفيديو.. والله ما استغليت الأطفال ومش ممكن أستغل الأطفال دى أبدًا"، حتى انهارت من البكاء داخل قفص الاتهام.

كما طلب دفاع مودة الأدهم ببراءة موكلته قائلاً: "انظروا إليها بعين الرأفة والإحسان"، وحينها وجهت "مودة" حديثها إلى القاضي، "اعتبرني زي بنتك"، فطالبها رئيس المحكمة بالصمت، "في دفاع هيتكلم بالنيابة عنك".

المشدد 6 سنوات: 20 يونيو 2021

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة مودة الأدهم وآخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، وحنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيًا وتغريمها 200 ألف جنيه، في قضية الاتجار بالبشر.

مذكرةً الطعن على الحكم: 19 أغسطس 2021

دفاع مودة الأدهم، أودع مذكرةً للطعن وارد بها أسباب النقض برقم تتابع 132 في الحكم الصادر في الجناية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات قسم الساحل، والمحكوم بها، حضوريا على المتهمة الثانية (الطاعنة) بمعاقبتها مع آخرين بالسجن المشدد لمدة ست سنوات والتغريم بمائتي ألف جنيه.

التماس المتهمة أمام الجنايات: 25 مايو 2022

تقدمت مودة الأدهم بطلب التماس أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، على حكمها بمعاقبتها و3 أخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه كلا منهم، في اتهامهم بالاتجار فى البشر.

رفض الاستشكال : 19 يونيو 2022

رفضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، استشكال فتاة "التيك توك" مودة الأدهم، بطلب التماس على حكمها بمعاقبتها و3 آخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم، في اتهامهم بالاتجار في البشر.

حكم اليوم: رفض الطعن

أيدت محكمة النقض، حكم محكمة جنايات القاهرة بسجن اليوتيوبر مودة الأدهم 6 سنوات وتغريمها وآخرين 200 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: