إعلان

الداخلية تُنظم بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بوادي الفروسية للشرطة

12:36 م الأربعاء 01 فبراير 2023

الفروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع الإتحاد المصري للفروسية بطولة (الجمهورية للفروسية "لقفز الحواجز") للدرجات الأولى بقسميها والثانية والثالثة والرابعة والمفتوحة بوادي الفروسية للشرطة بمنطقة عين الصيرة والذي يعد صرحاً رياضياً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية؛ حيث أُقيمت فعاليات البطولة على مدار 3 أيام خلال الفترة من 26/1/2023 حتى 28/1/2023.. بمشاركة 158 فارساً في مباريات الفروسية لقفز الحواجز بمختلف الدرجات، و169 جواد أجنبي من مختلف الارتفاعات.

ويُعد تنظيم البطولة على ملاعب وادى الفروسية للشرطة ، انعكاسا لما توليه وزارة الداخلية من اهتمام بالغ برياضة الفروسية وتوفير كافة السبل التي تساعد على توفير أجواء تنافسية ذات مقاييس عالمية، بالإضافة إلى تزويد وادى الفروسية بأحدث الوسائل وفندق مجهز لإقامة اللاعبين خلال فترة المنافسات، وإسطبلات ذات سعة كبيرة للخيول المشاركة في البطولات وأماكن مناسبة لإيوائها تستوعب أعداد كبيرة منها وكذا الأطقم الطبية الخاصة بها لتقديم الرعاية الطبية للمنافسين والخيول المشاركة بمختلف المسابقات بالإضافة لتهيئته من خلال منظومة متطورة من إضاءة الملاعب ليستقبل المنافسات ليلاً.

وفى ختام الفعاليات تم توزيع الجوائز على المراكز الأولى بالبطولة وسط أجواء احتفالية بحضور رئيس وأعضاء الإتحاد المصري للفروسية وممثلي لجان التحكيم.

ومن جانبهم أشاد المشاركين بالمستوى الراقي لوادي الفروسية وتجهيزه وفقاً للمواصفات القياسية العالمية وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لاستقبال كافة المنافسات الدولية في رياضة الفروسية.

جاء ذلك في ضوء حرص وزارة الداخلية على توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للرياضة والرياضيين وإيماناً بالنهوض والارتقاء بمستوى الألعاب والأنشطة الرياضية المختلفة لاسيما رياضة الفروسية.

فيديو قد يعجبك: