إعلان

سقوط مسجل خطر انتحل صفة موظف بجهة حكومية للنصب على المواطنين بالتبين

01:37 م الأحد 15 يناير 2023

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، شخص لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بأسلوب "انتحال صفة" في القاهرة.

معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التبين، بمديرية أمن القاهرة، أفادت بقيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") بالتردد على دائرة القسم منتحلاً صفة وظيفية بإحدى الجهات الحكومية، وإيهام المواطنين بقدرته على إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بهم لدى الجهات الحكومية والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته (كارنيه باسمه مثبت به صفة وظيفية بإحدى الجهات الحكومية "مزور" - بطاقة رقم قومي "مزورة").

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية وإيهامهم بقدرته على إنهاء الإجراءات الخاصة بهم بأسلوب "انتحال الصفة " من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والتواصل مع ضحاياه عبر ذات الصفحة.

كما اعترف بارتكابه 3 وقائع نصب بذات الأسلوب، وأضاف بتحصله على هاتفي محمول من (موظف "بإحدى الشركات" – مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية) عقب إيهامه بقدرته على نقله لشركة أخرى.

كما أقر بإنفاقه المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية والتصرف في الهواتف المحمولة المستولى عليها بالبيع وأضاف باصطناع بطاقة الرقم القومي والكارنية المضبوطان بحوزته من خلال برامج تعديل "فوتو شوب" على هاتفه المحمول.

وتم بإرشاده بمسكنه ضبط (عدد من شهادات الدكتوراه الفخرية منسوب صدورها لبعض الجامعات - عدد 2 لعبة أطفال على شكل جهاز لاسلكي – عدد من الشعارات الخاصة بأحد الجهات الحكومية).

واعترف باستخدام المضبوطات المشار إليها في النصب على عملائه وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالنصب والاحتيال عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: