إعلان

ضبط شخص بتهمة تهديد وابتزاز سيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالقاهرة

01:56 م الأربعاء 09 مارس 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص بالقاهرة لارتكابه واقعة تهديد وابتزاز إحدى الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدي لمرتكبي جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين، وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات ما تبلغ من أحد المواطنين- مقيم بمحافظة القاهرة بتضرره من اضطلاع مُستخدم تطبيق المحادثات "واتس آب " بإرسال رسائل لكريمته تحوى صور خاصه لها مصحوبه بعبارات تتضمن ابتزازها مقابل عدم التشهير بسمعتها بنشر تلك الصور.
باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث، توصلت التحريات إلى أن مُرتكب الواقعة أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، وتم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعة.
وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل وزارة الداخلية جهودها للتصدي الحاسم لجرائم التشهير والابتزاز عبر شبكة الإنترنت.

فيديو قد يعجبك: