إعلان

حسن راتب بقضية "الآثار الكبرى": "بدي مهلة لفريد الديب يترافع السبت.. أو يترافع غيره"

12:16 م الخميس 10 مارس 2022

محاكمة حسن راتب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سعيد:

استمعت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، لتعقيب من المتهم حسن راتب بعد طلب دفاعه فريد الديب تأجيل مرافعته للثلاثاء المقبل لحين عودته من السفر.

وقال راتب "أنا بدي مهلة الأستاذ فريد الديب للمرافعة يوم السبت.. أو يترافع عني رئيس الشؤون القانونية بشركاتي والدكتور حسن أبوالعينين".

وأوضح رجل الأعمال أن فريد الديب اختيار أبنائه وهو امتثل لاختيارهم، رغم تطوع عدد من المحامين الكبار من أصدقائه للدفاع عنه.

وطلب محام حاضر نيابة عن المحامي فريد الديب، دفاع المتهم حسن راتب بقضية "الآثار الكبرى" بجلسة اليوم الخميس، تأجيل المرافعة نظرا لسفر "الديب".

وقال المحام للمحكمة إن المحامي فريد سيعود يوم الثلاثاء المقبل، وهو ما ردت عليه المحكمة "المحكمة مش هتظبط مواعيدها على مواعيد سفر المحامين.. والقرار آخر الجلسة".

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد، ومحمد شريف وأمانة سر حمدي درويش.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بإحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب محبوسيْن وواحد وعشرين آخرين –جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين- إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهام الأول بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، واتهام حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتُهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

فيديو قد يعجبك: