إعلان

تأجيل نظر دعاوى عدد من المحامين عن الفاتورة الإلكترونية لـ 12 يناير

01:30 م السبت 17 ديسمبر 2022

محكمة القضاء الإداري ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:
قررت محكمة القضاء الإداري بالعباسية، الدائرة 27 دائرة ضرائب 4، اليوم السبت، بتأجيل نظر العديد من الدعاوى القضائية المرفوعة من المحامين للمطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس مصلحة الضرائب المصرية بإلزام المحامين بالتسجيل ضمن منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، مع ما يترتب على ذلك من آثار استبعادهم من الخضوع لها وإلزام وزارة المالية المصروفات، لجلسة 12 يناير 2023 للمستندات والتعقيب.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن محمد كمال، وعضوية المستشارين هاني حسن وعبد المنعم رمضان وأحمد فوزي ومحمد يحيى ومحمد منصور.
واستندت الدعاوى إلى أن المحامين لديهم بالفعل رقم سجل ضريبي وأنهم غير مخاطبين بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية لأنها مهنة حرة وأنهم يخضعون لـ 3 أنواع من الضرائب الأولى الضريبة على الدخل والثانية الضريبة من المنبع عند قيد الدعاوى والثالثة ضريبة القيمة المضافة.
وعلى صعيد آخر، قررت محكمة القضاء الإداري بالمنيا الدائرة 97 ضرائب برئاسة المستشار خالد جمال السباعي وعضوية المستشارين بدر عبد الحميد وأسامة رمضان وحمادة أبو الفتوح ومحمد حسين وشريف منير ومحمد كمال بتأجيل الدعوى رقم 3724 لسنة 13 ق المرفوعة من المحامين بالمنيا للمطالبة بإلغاء التسجيل في الفاتورة الإلكترونية ليناير 2023.

فيديو قد يعجبك: