إعلان

"رياح الموت".. كيف مر اليوم الأول من العاصفة على محافظات الجمهورية؟

09:52 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

تصوير - كريم أحمد وعلاء أحمد:

على مدار الساعات الماضية، شهدت القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية حوادث عدة وقعت بسبب سوء الأحوال الجوية. ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الحوادث:

عجوز الإسماعيلية

لقيت عجوز وحفيدها مصرعهما نتيجة سقوط نخلة عليهما، في الكيلو 17 دائرة مركز القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية.

مديرية أمن الإسماعيلية تلقت، إشارة من مستشفى أبوخليفة بوصول "أيمن إ."، (41 سنة، مزارع)، و"سالمة إ."، (65 سنة)، نتيجة سقوط نخلة عليه ولقى مصرعه فور وصوله المستشفى.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث ودلت تحريات، أنه بسبب سوء الأحوال الجوية سقطت نخلة على المتوفى وعلى جدته ولقيا مصرعهما في الحال وتحرر المحضر اللازم بالحادث وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق والتصريح بدفن الجثتين.

حادث الغربية

في محافظة الغربية سقطت شجرة ضخمة، على 3 مركبات توك توك بالطريق، أدى إلى مصرع شاب، وإصابة 4 آخرين.

تلقى مدير أمن الغربية، إخطارا بوقوع حادث بسبب حركة الرياح وموجة الطقس السيئ بطريق كفركلا الباب السنطة حيث سقطت شجرة ضخمة بسبب الرياح على مركبة توك توك مما أدى إلى مصرع قائدها، ٣٥ عاما متأثرا بإصابته من جراء سقوط الشجرة على رأسه.

عقار الإسكندرية

شهدت إحدى مناطق الإسكندرية، سقوط أجزاء من عقار قديم بسبب شدة الرياح وحالة الطقس السيئ.

شجرة طنطا

سقطت شجرة ضخمة بديوان عام محافظة الغربية، مما أدى إلى إغلاق الشارع دون وقوع إصابات أو خسائر، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

الرياح في الدقهلية

لقيت سيدة مصرعها إثر سقوطها من أعلى سطح منزلها بمركز دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية، بسبب شدة الرياح وحالة الطقس السيئ.

كانت مديرية أمن الدقهلية تلقت إخطارا، يفيد باستقبال سيدة في مستشفى دكرنس العام، ولفظت أنفاسها الأخيرة، وأوضح شهود عيان أنها سقطت من أعلى سطح منزلها أثناء قيامها بتنظيفه بسبب سرعة الرياح.

إرشادات المرور

وضعت الإدارة العامة للمرور، عدد من الإرشادات لقائدي السيارات، أثناء السير على الطرق؛ بعدما حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من اضطرابات جوية في حالة الطقس، إذ تمر مصر بموجة من الرياح والعواصف الترابية، والتي تصل حد العاصفة.

وقالت الإدارة العامة للمرور في منشور لها، إنه يجب السير بسرعات منخفضة مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل، واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب لتأمين مسارك ومسار الآخرين.

وحذرت الإدارة العامة للمرور من الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترًا" بسرعة 100 كم، وعدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، ومنع السير على الطرق تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة، وتجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى، وعدم السير بسرعات عالية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق، ومنع السير عكس الاتجاه لعدم وقوع الحوادث المرورية، واستعمال مساحات السيارة باستمرار والإضاءة والأنوار العالية، والتأكد من صلاحية الإطارات وضغط الهواء فيها قبل الخروج بالسيارة.

فيديو قد يعجبك: