إعلان

"بالمصري والدولار".. سقوط 3 تجار عملة بلغت تعاملاتهم 13 مليون جنيه

12:26 م الخميس 30 مايو 2019

كتب- علاء عمران:

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض 3 أشخاص لاتجارهم في النقد الأجنبي بتعاملات بلغت 13 مليون جنيه مصري، 330 ألف دولار أمريكي.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا قيام أحد الأشخاص "حاصل على ليسانس مقيم بدائرة مركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بيعاً وشراءً واتخاذ من محل لتجارة المواد الغذائية خاص به كائن بذات الدائرة مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل ( 3,000,000 ) ثلاثة مليون جنيه مصري.

كما تمكن فرع الإدارة بغرب الدلتا عقب تقنين الإجراءات اللازمة من ضبط "صاحب مكتب للتصدير- مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرق بمحافظة الإسكندرية لقيامه بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي من خلال قيام عملاء الشركة بالخارج بإرسال مبالغ نقدية له عن طريق شركة لتحويل الأموال بالدولار الأمريكي نظير الحصول على منقولات وموبيليا ، وقيامه عقب ذلك باستلامها بذات العملة وتحويلها إلى العملة المصرية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء والاستفادة من فارق سعر العملة لحسابه الشخصي ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة و تبين أن حجم تعاملاته منذ عام 2016 حتى تاريخه طبقاً للفحص المستندي ما يعادل (700,000) سبعمائة ألف جنيه مصري.

وفى سياقٍ متصل وعقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات القانونية تمكنت إدارة مكافحة النقد والتهريب من ضبط شخصين (صاحب مركز اتصالات - مرشد سياحي، مقيمان بمحافظة الجيزة).. لقيامهما بالتعامل بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال استخدام حساباتهم البنكية في تلقي الأموال الخاصة بالتعامل بالنقد الأجنبي بالبيع أو الشراء بالمخالفة لأحكام القانون، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بالتعامل في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، وذلك لإتمام عمليات استيراد منتجات من الخارج، وأن حجم تعاملاتهما خلال عام 2017م بلغ نحو "330 ألف دولار أمريكي، 9 مليون جنيه مصري.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وتولت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: