إعلان

فيديو| المحكمة توضح أسباب إعادة المرافعة في محاكمة العادلي بـ"الاستيلاء على أموال الداخلية"

03:00 م الخميس 07 فبراير 2019

المستشار معتز خفاجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

قال المستشار معتز خفاجي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم الخميس، إن كثرة الحسابات والتقارير في قضية "الاستيلاء على أموال الداخلية" المتهم فيها اللواء حبيب العادلي، وزير الداحلية الأسبق و10 موظفين، تسببت في إعادة فتح باب المرافعة مرة أخرى.

وأوضحت المحكمة أنها يجب أن تستمع مرة أخرى لعدد من الخبراء، وصولًا إلى الحق في الدعوى واستجلاء بعض النقاط بها، وترى المحكمة مناقشة أعضاء اللجنة المشكلة بموجب الحكم التمهيدي بهيئة سابقة، وهم نيرمين منير وعبدالحكيم خميس من الجهاز المركزي للمحاسبات، ومنال هنداوي ممثل وزارة المالية.

وقررت المحكمة إعادة فتح باب المرافعة بجلسة 5 مارس المقبل.

وحضرت زوجة المُتهم فؤاد محمد كمال، وقدمت صورة من قيد الوفاة في يناير 2019.

وكان قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل قد قرر فى وقت سابق، إحالة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والمتهم الثاني في أمر الإحالة لمحكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء والإضرار بأموال وزارة الداخلية بمبلغ 2 مليار و388 مليوناً و590 ألفاً و599 جنيهاً، كما احالت المحكمة 11 موظفاً آخرين بالوزارة بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

كانت محكمة النقض قد ألغت في شهر يناير قبل الماضي الحكم الجنائي الصادر بمعاقبة العادلي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمته في القضية أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

فيديو قد يعجبك: