إعلان

شرطة التموين: ضبط 91 ألف لتر سولار و 640 ألف قطعة ألعاب نارية بالمحافظات

04:36 م الأحد 13 يناير 2019

سولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، حملات تموينية مكبرة، لإحكام الرقابة على الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجاري بالتنسيق مع مديريات أمن القاهرة، الغربية، أسيوط، الجيزة.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة، عن ضبط 11 قضية أسطوانات بوتاجاز، و9 قضايا مواد بترولية، و12 قضية دقيق مدعم وأقماح، و167 قضية في مجال مخالفات المخابز، و11 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية، و7 قضايا في مجال الاستيلاء على الدعم ومقررات الصرف التموينية.

كما ضبطت 49 قضية في مجال الغش الغذائي، و12 قضية في مجال الغش التجاري، و564 قضية في مجال "المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين"، و15 قضية في مجال اللحوم ومصنعاتها، و44 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، و4 قضايا في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، و4 قضايا في مجال السلع مجهولة المصدر.

وضبطت مديرية أمن القاهرة، المدير المسؤول عن مخزن مواد بترولية بدون ترخيص في منطقة المرج، لقيامه بتجميع وتخزين كمية كبيرة من السولار المدعم داخل المخزن بقصد التصرف فيه بالبيع بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي، وعثرت القوات بداخل المخزن على 91 ألف لتر سولار.

وضبط المدير المسؤول عن مخزن بمنطقة الجمالية، أثناء تواجده بالمخزن، وعثر بداخله على 643 ألف صاروخ مختلفة الأشكال والأنواع من الألعاب النارية، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار. وضبطت مديرية أمن الغربية، 56 قضية تموينية متنوعة، من بينها 24 قضية في مجال الرقابة على الصحة، و13 قضية في مجال الرقابة على الأسعار.

وضبطت مديرية أمن أسيوط، 157 قضية تموينية متنوعة، من بينها 50 قضية في مجال الرقابة على الصحة، و29 قضية في مجال الرقابة على المخابز.

وضبطت مديرية أمن الجيزة، مصنع بدون ترخيص لتعبئة الحبارات بمنطقة الهرم، لقيام مالكه بتجميع كميات من الحبارات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر وماكينات التصوير مجهولة المصدر والمقلدة وغير مطابقة للمواصفات، وإعادة طرحها للبيع بالأسواق، وعثر بداخله على 5050 حبارة غير صالحة للاستخدام.

وضبط مصنع غير مرخص للمواد الغذائية بمنطقة كرداسة، لقيام مالكه بتجميع كميات كبيرة من زيت الطعام السابق استخدامه في مصانع الشيبسي قدرها 7 طن زيت طعام، وخل غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية وسابقة الاستخدام، وفقاً لما قررته اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لإعادة تعبئتها وطرحها للبيع والتداول بالأسواق.

تحررت المحاضر اللازمة لكل واقعة وجاري العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: