إعلان

بلاغ يتهم خالد منتصر بازدراء الأديان والسخرية من "الصيام وماء زمزم"

01:39 م الإثنين 30 يوليو 2018

الإعلامي خالد منتصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تقدم المحامي طارق محمود المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الإعلامي خالد منتصر، بتهمة ازدراء الأديان من خلال تصريحات له على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية.

وقال "محمود" في بلاغه الذي حمل رقم 8516 لسنه 2018، إن الإعلامي خالد منتصر دأب في الفترة الأخيرة على إطلاق تصريحات تمس الثوابت الدينية للمصريين تصل إلى حد ازدرائه للدين الإسلامي من خلال فيديوهات منتشرة له على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر المواقع الأخبارية.

وأضاف مقدم البلاغ :" ظهر في أحد تلك المقاطع وهو يسخر من فريضة الصيام ويتحدث باستهزاء عنها مؤكدًا في تصريحاته أن الصيام يضر بالصائم، ويؤثر على حالته الصحية بالسلب نظرا لعدم تناول المياه لفترات طويله، كما سخر من علماء المسلمين الذين يشجعون المسلم على أداء فريضة الصيام باعتبارها ركن من أركان الإسلام واتهمهم أنهم يروجون للوهم.

وتابع: "كما هاجم المقدم ضده البلاغ خالد منتصر الازهر الشريف بعد بيان الإدانة الصادر من مؤسسة الأزهر الشريف تعليقا على طرد النمسا للعشرات من الائمة وإغلاق العديد من المساجد حيث سخر على هذا البيان، قائلا: بيقولك الأزهر زعلان لان النمسا طردت متطرفيين امال عايزنها تبقى زى تورابورا".

استطرد "محمود": "كما انتقد المقدم ضده البلاغ تحريم الدين الإسلامي لتناول لحم الخنزير ساخرا، وقال إن الخنزير في أوروبا يعيش في أماكن أفضل مما يعيش فيها بعض المصريين، وفى ذات السياق سخر المقدم ضده البلاغ من رفض لاعب مصري مسلم استلامه لهدية من احدى الشركات المنتجة للخمور والراعية لكأس العالم الأخير متهما إياه بأنه من الدواعش".

وأكد أن "منتصر" قال على ماء زمزم أنه سام ويحتوى على عناصر تؤثر على سلامة الكلى، مشيرًا إلى أنه ارتكب بذلك جريمة ازدراء الدين الإسلامي وثوابته وسخر من تلك الثوابت في محاولة منه لإثارة الفتنة الطائفية بين النسيج الواحد للشعب المصري، وذلك من خلال استفزازه وإثارته لمشاعر المسلمين وهو ما سيؤدى إلى زعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد.

وطالب مقدم البلاغ، بسرعة التحقيق فيه، ووضع خالد منتصر على قوائم الممنوعين من السفر، لحين انتهاء التحقيقات في الاتهامات الموجهة ضده، إضافة إلى إحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

12345

فيديو قد يعجبك: