إعلان

تأجيل إشكال حكم منع استيراد القمح الروسي لـ 12يونيو

12:29 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، الثلاثاء، تأجيل الاشكال المقام من طارق العوضي المحامي، المطالَب بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري القاضي بوقف استيراد القمح الروسي للمصاب بالارجوات، لجلسة 12 يونيو المقبل .

واختصم الاشكال الذى حمل رقم17783 لسنة 72 قضائية وزير الزراعة ورئيس الوزراء .

كانت قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في 14 نوفمبر، بقبول دعوى وقف استيراد القمح الروسي المصاب بالإرجوت، ووقف استلام الشحنات الحالية والمستقبلية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، ببطلان قرار مجلس الوزراء الصادر بجلسة 21 سبتمبر 2016 بالسماح بدخول الاقماح المستوردة المصابة بالفطر الارجوت، إن الإدارة المركزية للحجز الزراعي بوزارة الزراعة سبق لها وأن انتهت في اغسطس 2015 الي رفض دخول شحنات حبوب مصابة بذلك الفطر "الارجوت" لأسباب عديدة منها أن ذلك الفطر غير موجود بمصر ومسجل بجدول الآفات المحظور دخولها .

وأكدت المحكمة أنه في أعقاب ذلك الرفض أصدر مجلس الوزراء قراره المقضي ببطلانه دون أن يكون مختصا قانوناً بتقرير ما يسمح بدخوله للبلاد من النباتات والمنتجات الزراعية المصابة بآفات غير موجودة بالبلاد ومنها الأرجوت، ومن ثم يكون ذلك القرار صادراً من غير مختص .

فيديو قد يعجبك: