إعلان

رئيس بعثة الحج: وصول 51 ألفا و49 حاجا للأراضي المقدسة

05:34 م السبت 03 سبتمبر 2016

بعثة الحج المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ):

أكد اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، استمرار الجسر الجوي بين مصر والسعودية؛ لنقل ضيوف الرحمن لآداء مناسك الحج هذا العام.

وقال "ماهر"، إن اجمالي عدد حجاج البعثة المصرية الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة حتى الآن بلغ 51 ألفا و49 حاجا من بعثات القرعة، والتضامن والسياحة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه بالنسبة لبعثة القرعة، فقد بلغ اجمالي من وصلوا إلى الأراضي المقدسة حتى الآن 18 ألفا و321 حاجا، بواقع 17 ألفا و37 حاجا بمكة المكرمة، و1284 حاجا بالمدينة المنورة، وبالنسبة لبعثة التضامن، فبلغ إجمالي الحجاج بالمملكة 9 آلاف و989 حاجا، بواقع 9594 حاجا بمكة المكرمة، و395 حاجا بالمدينة المنورة، وأخيرا بالنسبة لبعثة السياحة، فبلغ 22 ألفا و739 حاجا، بواقع 17 ألفا و948 حاجا بمكة المكرمة، و4791 حاجا بالمدينة المنورة.

وحول الحالة الصحية لحجاج البعثة المصرية، أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، أن إجمالي عدد الوفيات في صفوف بعثة الحج المصرية بلغ 9 حالات حتى الآن، بواقع 4 حجاج من بعثة القرعة، وحاج من بعثة التضامن، وحاجين من بعثة السياحة، وحاجين من حج الفرادى، مشيرا إلى أنه تم دفنهم في الأراضي المقدسة بعد استئذان أهاليتهم في مصر.

وأضاف "الحالة الصحية العامة للحجاج المصريين جيدة"، مؤكدا عدم ظهور أية حالات وبائية أو مرضية حرجة بين صفوفهم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يتم إجراء جلسات الغسيل الكلوي بانتظام لـ15 حاجا من بعثة القرعة، من بينهم 13 حاجا بمكة المكرمة، وحاجان بالمدينة المنورة.

وتابع "هناك 15 حاجا مصريا محتجزين بالمستشفيات السعودية لعلاجهم من أمراض مزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكر"، مشيرا إلى أن من بينهم 13 حاجا من بعثة القرعة، بواقع 8 حجاج بمكة المكرمة، و5 حجاج بالمدينة المنورة، فضلا عن اثنين من بعثة السياحة بمكة المكرمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: