إعلان

بدء فعاليات المؤتمر الـ17 لمديري إدارات المرور

12:41 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

فعاليات المؤتمر الـ17 لمديري إدارات المرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء عمران:

بدأت فعاليات المؤتمر الـ17 لمديري إدارات المرور اليوم الثلاثاء، برعاية اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية تحت شعار "الوعي المروري والتقنيات الحديثة في مواجهات حوادث الطرق".

وقال اللواء خالد يوسف، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، في كلمة له خلال المؤتمر الذي يُعقد لمدة 3 أيام؛ إن المؤتمر يستهدف إبراز دور وزارة الداخلية، في مجال تطوير وتحديث آليات العمل المروري لحل المشكلة المرورية وتحقيق السلامة للمواطنين والاطلاع والتعرف على أحدث الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة للتحكم ومراقبة الحركة المرورية وإلقاء الضوء على دور الجهات المعنية للحد من المشكلات المرورية.

وأضاف؛ أن المؤتمر يستهدف أيضا حرص المجتمع المدني على المشاركة في التعامل مع مشكلة المرور باعتباره عنصرًا فعالًا في الحل، مع إبراز دور المجلس القومي للسلامة على الطرق وتحفيز الجهات المشاركة على تفعيل دوره، فضلًا عن تفعيل المبادرة القومية "هبدأ بنفسي" لزيادة الوعي المروري.

ومن جانبه، أكد اللواء مجدى عز الدين، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور؛ أن المؤتمر يتناول محورين أساسيين حيث أن المحور الأول هو الوعي المروري ويتضمن دور التعليم في رفع الوعي المروري والإعلام ودوره في مواجهة حوادث الطرق، والمشاركة الاجتماعية ودورها في رفع المستوى الوعي المروري لدى شرائح المجتمع وكذلك التجربة المحلية في نطاق مُختلف إدارات المرور والإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة حوادث الطرق ودور مراكز تعليم قيادة السيارات النموذجية في تدريب وتأهيل قائدي المركبات.

وأوضح أن المحور الثاني يشمل التقنيات الحديثة في مواجهة الحوادث ويتضمن دور أنظمة النقل الذكية لتحقيق الآمان على الطرق والحد من الحوادث، وتحقيق وتحليل حوادث الطرق لتشمل التقنيات الحديثة بالإضافة إلى البحث الفني الآلي للسيارات ودوره للحد من الحوادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان