إعلان

مصدر قضائي يوضح تفاصيل لقاء النائب العام المصري بنظيره الإيطالي

03:30 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

قال مصدر قضائي، إن النائب العام الإيطالي جوزبي بيجناتونه حضر إلى مقر النيابة العام المصرية بمدينة الرحاب، الثلاثاء، وكان في استقباله النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، والنائب العام المساعد المستشار مصطفى سليمان، والمستشار هشام سمير رئيس المكتب الفني، لبحث تطورات التحقيقات في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي قتل في مصر في مطلع العام الجاري.

ووصل النائب العام المساعد الإيطالي اليوم إلى القاهرة، في زيارة تستمر عدة أيام للاطلاع على مستجدات القضية.

واختفى "ريجيني"، وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج، في القاهرة يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته، فيما نفت مصر مرارًا اتهامات عدة بتورط وزارة داخليتها في مقتله.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لمصراوي، إن الاجتماع تطرق لمناقشة مستجدات التحقيقات بشأن ريجيني، وما آلت إليه تحقيقات نيابة أمن الدولة بهذا الصدد، مؤكدًا إلى أنه تم الإتفاق بين الطرفين على إعادة العمل سويًا لكشف حقيقة ملابسات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني،

وأكد المصدر أن اللقاء تناول أيضًا، الحديث عن بعض القضايا الخاصة بالمصريين الذين تعرضوا لمضايقات وحوادث بإيطاليا، وشمل الحديث تفعيل أطر التعاون لوقف عمليات الهجرة غير الشرعية، والتي راح ضحيتها مئات القتلي.

وأشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع آخر مساء اليوم، مضيفًا أن النائب العام المصري سيصدر بيانًا للإعلان عن نتيجة الاجتماعات.

وتباشر النيابة العامة تحقيقات جنائية موسعة في قضية مقتل ريجيني، تضمنت زيارات متبادلة لوفود قضائية مصرية وإيطالية.

والتقى فريق التحقيق المصري برئاسة النائب العام، في شهر سبتمبر الماضي، مع رئيس نيابة روما ونائبه والمدعي العام الإيطالي لاطلاعهم على المستجدات التي توصلت لها النيابة العامة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان