إعلان

مساعد وزير العدل لـ ''مصراوي'': ضحايا ''الحرس'' أصيبوا بطلقات (7062)

02:05 م الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عـــمر عـــلي:

أكد المستشار محمد فرغلي، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء، محصلة الجثث التي وردت الى مشرحة زينهم بلغ 52 جثة وتم دفن عدد 45 جثة منها، وباقي عدد 7 جثث لم يتم الانتهاء من تشريحها.

وأوضح ''فرغلي'' فى تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، الثلاثاء، أن هناك عدد 5 جثث بمشرحة مستشفى الزهراء بالعباسية و5 جثث آخرين بمستشفى الحسين من المقرر نقلهم الى مشرحة زينهم لعمل تقارير مبدئية عن الأسباب الجنائية لوفاتهم وتسليمها الى النيابة لتسليم تصاريح لدفنهم.

وأشار الى أنه تم استخراج تقارير مبدئية ل 45 جثة لاستخراج تصاريح دفنهم، ومعظمهم من قاطني المحافظات.

ونفى مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء، ما تردد عن وجود أطفال وسيدات من بين الجثث التي وقعت في الأحداث التي دارت فجر الإثنين بمحيط الحرس الجمهوري، مؤكداً أنها افتراءات لا أساس لها من الصحة وتهدف الى تشويه صورة القوات المسلحة.

وأوضح فرغلي، أن معظم أسباب الوفيات جاءات بمقذوفات نارية (7062) في مناطق متفرقة من الجسم مثل البطن والصدر، وشخصين توفيا بسبب طلق ناري فى الرأس فضلاً عن أن إصابة ظابط حرس الجمهوري بسبب طلق ناري فى الرأس.

وأكد فرغلي، أن مصلحة الطب الشرعي بصدد الانتهاء من التقارير النهائية للأسباب الجنائية لتسليمها إلى النيابة للبدء في التحقيقات.

وناشد جموع المتظاهرين بضرورة الابتعاد عن أعمال العنف التخريب وضرورة التظاهر السلمي والابتعاد وعدم التعدي على المنشآت العسكرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان