إعلان

معركة بالأسلحة النارية بين قبيلتين بسيناء بسبب ''أنفاق التهريب''

09:25 م الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:
نشبت أزمة قبلية خطيرة ومناوشات بالذخيرة الحية بين قبيلتى ''الترابين'' و''التياهة'' بوسط سيناء؛ اليوم الخميس، بسبب خلافات مالية تتعلق بتهريب وقود إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.

البداية عندما قرر أفراد من كلا القبيلتين نصب أكمنة وحواجز بأرض كل قبيلة لتمنع القبيلة الأخرى من المرور بسيارات تهريب الوقود أو حتى مرور أي فرد من كل قبيلة.

وقام عدد من قبيلة ''الترابين'' بنصب عدة أكمنة بوسط سيناء بأراضى تابعة لقبيلة ''الترابين'' تمنع أي فرد من قبيلة التياهة الوصول إلى  مدينتى رفح والشيخ زويد - مناطق الأنفاق الحدودية برفح.

ومن جهتهم، قام أفراد من قبيلة ''التياهة'' بالرد على ذلك، بإقامة أكمنة بأراضي تابعة لقبيلة ''التياهة'' بوسط سيناء، مانعين مرور أي فرد من قبيلة ''الترابين''  بأرض التياهة تجاه مناطق النقب، والكونتلا، والحسنة، ونخل.

وشوهد تبادل لإطلاق النار بين القبيلتين عند منطقة جبل دلفة والخشمى بوسط سيناء.

وتنذر هذه الأزمات بصدام مسلح بين القبيلتين، الأمر الذى دفع كبار المشايخ العقلاء فى كلا القبيلتين للتهدئة بين الجانبين، كما قامت قيادات من الجيش بسيناء بمناشدة العقلاء والمشايخ القبلية فى شمال سيناء للتدخل بين المتنازعين ورفع الحواجز المسلحة التى أقامتها كل قبيلة ضد الأخرى؛ ما جعل وسط سيناء ثكنة مسلحة من البدو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان