إعلان

ناشطون: طيران التحالف قتل 17 مدنيا في غارة بمحافظة حلب

07:40 ص السبت 02 مايو 2015

مسلح للمعارضة في ريف حلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):

قال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض الجمعة إن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتل 17 مدنيا على الأقل في غارة شنها على قرية بمحافظة حلب.

وقال المرصد إن حصيلة القتلى تشمل طفلين، كما اصيب العشرات بجروح.

يذكر ان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم عددا من الدول الغربية والعربية يشن غارات جوية بشكل شبه يومي على أهداف للمنظمات الجهادية كتنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا منذ سبتمبر الماضي.

كما يشن التحالف غارات على اهداف للتنظيم في العراق.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إنه يبدو أن الغارة قد أصابت بطريق الخطأ مدنيين في قرية تقع على الجانب الشرقي من نهر الفرات في محافظة حلب بدل أن تصيب مواقع للجهاديين.

وقال عبدالرحمن، الذي أدان الغارة، إن عوائل بأسرها سقطت بين قتيل وجريح.

وكان المرصد الذي يعتمد على شبكة من المصادر على الأرض في سوريا لاستقاء المعلومات، قد قال في نيسان / أبريل الماضي إن الغارات التي يشنها التحالف قتلت 66 مدنيا على الأقل في سوريا منذ سبتمبر الماضي.

كما قتلت هذه الغارات نحو 2000 من مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية."

وكانت الولايات المتحدة قد قالت في الماضي إنها تأخذ كل التقارير التي تتحدث عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين جراء الغارات التي يشنها طيران التحالف مأخذ الجد، وان ثمة نظام متبع للتحقيق في كل من هذه الحوادث.

اللاذقية

من جانب آخر، قالت مصادر حكومية سورية وأخرى معارضة، إن اشتباكات عنيفة شهدها الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، فيما نفذ الطيران غارات على مواقع للمعارضين في ريف اللاذقية الشمالي وكبدهم خسائر بشرية ومادية، وفق مصادر حكومية.

كما نفذ الطيران عدة غارات على مدينة جسر الشغور، بالتزامن مع وقوع اشتباكات بين جبهة النصرة وأفراد من القوات النظامية المتحصنين في مشفى عند الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة في إدلب.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: