إعلان

بريطانيا تسعى إلى استئناف رحلات شرم الشيخ

03:04 م الخميس 05 نوفمبر 2015

لندن - (بي بي سي):

تقول وزارة الخارجية البريطانية إنها تسعى إلى استئناف الرحلات الجوية من بريطانيا إلى شرم الشيخ في مصر، بعد تعليقها بسبب مخاوف أمنية.

وكانت جميع الرحلات على هذا المسار قد توقفت، مما أدى إلى بقاء آلاف البريطانيين محاصرين، عقب ورود معلومات استخبارية لبريطانيا تفيد بأن قنبلة قد تكون هي السبب وراء تحطم الطائرة الروسية، وقتل 224 راكبا كانوا على متنها.

وتساعد بريطانيا مصر في مجال الأمن، وتأمل في استئناف الرحلات الجمعة.

وقيل إن حوالي 20.000 بريطاني موجودون حاليا في منتجع شرم الشيخ، من بينهم 1000 من سكان المنتجع.

وكان قرار تعليق الرحلات الجوية قد اتخذ في الوقت الذي وصل فيه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى بريطانيا لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، إنه كان هناك 19 رحلة مقررة إلى بريطانيا الخميس، لكنها علقت.
وأضاف "خطوط الطيران تقول لنا إنها تتوقع بحلول الغد أن تكون في وضع يسمح لها ببدء إعادة البريطانيين الزائرين إلى بريطانيا".

وقال هاموند "نبحث اليوم مع خطوط الطيران، والسلطات المصرية، وضع إجراءات طوارئ على المدى القصير، تسمح لنا بالمسح الضوئي لكل شيء يوضع على تلك الطائرات، وإعادة التحقق من سلامة الطائرات، حتى نطمئن إلى أنها يمكن أن تطير بأمان عائدة إلى بريطانيا".

وقال هاموند إن الإجراءات الأمنية القصيرة الأمد تشمل زيادة مستويات المسح الضوئي للأمتهة، والتفتيش، لكن بريطانيا ستعمل مع السلطات المصرية لبحث خطة دائمة.

وتنبأ الوزير البريطاني بأن دولا أخرى ستعلق رحلاتها.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: