إعلان

وزير المالية: مصر ستخرج من الأزمة قبل نهاية العام

11:56 م السبت 06 مايو 2023
وزير المالية: مصر ستخرج من الأزمة قبل نهاية العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الاقتصاد المصري عانى من صدمات كثيرة منها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وكان قبل ذلك هناك مشاكل الإرهاب والكهرباء والغاز، كاشفا عن أن كل عام هناك مليون شاب يبحث عن فرصة عمل.

وأضاف "معيط" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن مصر واجهت الإرهاب وقطع الكهرباء في 2012 بكل شفافية، ومصر تواجه تحديات كبيرة في ظل ارتفاع الأسعار عالميًا، موضحًا أن أسعار الفائدة عالية في البنك الفيدرالي الأمريكي وهذا ينعكس على الأسعار عالميا، كما أن مصر عليها التزامات وتم السداد في الموعد المحدد، بالإضافة إلى أقساط قروض وفوائد قروض تم سدادها أيضا.

وتابع، أن ارتفاع الأسعار أثر على مستويات معيشة المواطن بالسلب، موضحا أن هذا سبب وضع غير جيد للأسر، موضحًا أن هناك محاولات للتخفيف من الأثر السلبي على المواطن لعدم القدرة على تحمله كاملا، وذلك حتى يمكن الخروج من الأزمة أقوياء والتعافي من أثارها وبعد ذلك تعويض المواطنين عن الأثر السلبي.

وأردف، وزير المالية، أن مصر تخرج من أزمتها الاقتصادية الحالية قبل نهاية العام الحالي، موضحًا أن صندوق النقد الدولي، مؤسسة دولية لها ثقلها ووزنها على المستوى العالمي، مؤكدًا أن الصندوق غير فكره ولم يعد ضد الحماية الاجتماعية، وإنما يؤيدها بشرط وصولها إلى مستحقيها.

وشدد "معيط" على أن صندوق النقد الدولي ضد "فكرة الدعم عمال على بطال"، مؤكدًا أن هناك توجيه رئاسي بأن تكون برامج حماية اجتماعية أكثر خلال العام الحالي، كما أن باب الدعم والحماية الاجتماعية زاد بنسبة 50 %.

فيديو قد يعجبك: