إعلان

وزير النقل: مصر لديها الخبرات العالية والكفاءات لتصنيع مكونات السكة الحديد

10:25 م السبت 13 مايو 2023
وزير النقل: مصر لديها الخبرات العالية والكفاءات لتصنيع مكونات السكة الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن وزارة النقل تشارك في ترويج الصناعة المصرية، ومستعدون لتقديم المساعدة لكل من لديه مشكلة في الصناعات المغذية لوزارة النقل.

وأضاف "الوزير" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن أحد المصانع المصرية بأيادي مصرية يقوم بإنشاء كشافات القطارات الروسي المجري بكفاءة كبيرة، موضحًا أنه يتم تصنيع البوجي وهو الشاسية الخاص بعربة السكك الحديد في شركة مصرية بتكنولوجيا مجرية.

وتابع، أن السكة الحديد تقوم بتصنيع عجل القطارات في ورش أبوزعبل، وتصنيع كل مكونات القطار في مصر بأيادي مصرية، مؤكدًا أن مصر لديها الخبرات العالية والكفاءات لتصنيع مكونات السكة الحديد.

وأردف، أن شركة تالجو مصر في كوم أبوراضي لديها عقود مع السعودية وتونس ومعظم الدول العربية لتصنيع عربات سكك حديدية، مؤكدًا أن محطة قطار عدلي منصور تتشابه مع العديد محطات عواصل العالم مثل لندن وبرلين وباريس وطوكيو.

وأوضح وزير النقل، أن أحد الشركات الفرنسية تقوم بأعمال النظافة والأمن ويعمل بها 95 % مصريين بمرتبات مجزية، والشركة الفرنسية التي تقم بأعمال النظافة والأمن في محطة عدلي منصور لها خبرات في أكثر من 13 دولة حول العالم.

فيديو قد يعجبك: