إعلان

كيف حدث الرد الكامل على تشويه الملكة المصرية كليوباترا.. زاهي حواس يوضح

11:00 م الأربعاء 10 مايو 2023
كيف حدث الرد الكامل على تشويه الملكة المصرية كليوباترا.. زاهي حواس يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال زاهي حواس، عالم الآثار، إنه ألقى اليوم المحاضرة رقم 5 في مدينة سياتل الأمريكية ضمن 23 محاضرة سيقوم بإلقاؤها في الولايات المتحدة الأمريكية لتشجيع السياحة، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة ضخمة من أصحاب البشرة السمراء وقفوا بإعلانات ضدي في مدينة لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، قائلًا: "وقفوا بإعلانات أمام مقار المحاضرات الخاصة بي وقالوا إحنا ضد زاهي حواس والعرب دخلوا مصر وسرقوا الحضارة وإحنا أصل هذه الحضارة".

وأضاف "حواس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر "على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن أفضل شيء تم عمله هو عدم مهاجمة الفيلم الوثائقي عن الملكة المصرية كليوباترا في مصر فقط، ولكن مهاجمته عالميًا، موضحًا أن الفيلم الذي تم تنفيذه وعرضه على اليوتيوب ينتظره كثيرين.

وتابع: "الناس كلها منتظرة الفيلم وجايلي رسائل من كل الدنيا، منتظرين الرد على نتفلكس على نفس المنصة، وشاب مصري عمره 15 سنة نزل فيلم عن كليوباترا باللغة العربية، بجانب المقالات الخاصة بي في عدة جرائد للرد الكامل على تغييرهم وتزويرهم للتاريخ".

وأردف، عالم الآثار: "أن الأفارقة أصحاب البشرة السمراء الذين يروجون أن كيلوباترا سوداء لديهم مفاهيم خاطئة في تاريخهم سواء في أمريكا الشمالية أو الجنوبية، منوها بأن محاضراته يحضرها نحو 3 آلاف شخص، وهى أكبر رد على كل من يزور التاريخ ويشوه صورة الملكة كليوباترا.

فيديو قد يعجبك: