إعلان

مظاهرات في تل أبيب.. قادة إسرائيل في ورطة بسبب المقاومة الفلسطينية

08:02 م السبت 14 أكتوبر 2023
مظاهرات في تل أبيب.. قادة إسرائيل في ورطة بسبب المقاومة الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنيني:

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أنه كانت هناك مظاهرات في تل أبيب قبل قليل، لمطالبة نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرحيل وتحمل مسئولياته تجاه ما حدث.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن 2 مليون مسجون فلسطيني في بقعة أرض –قطاع غزة- تمثل أكبر كثافة سكانية في العالم تحيط بهم 4 معابر تتحكم فيها إسرائيل.

وأكد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حول قطاع غزة إلى ركام وشنت الطائرات غارات جوية دمرت خلالها المنشآت والبنية التحتية.

وأردف أن مصر على المستوى الشعبي والرئاسي رفضت كلام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول تهجير أهل غزة، وهو ما دفع المتحدث نفسه للخروج من أجل التراجع عن تصريحاته.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن إسرائيل في ورطة ولا تعرف كيف تأتي بحق شعبها في ظل الحرب التي وضعتها في ظروف صعبة.

واردف أن القتال في المدن هو الأسوأ للقوات المحاربة، موضحا أن طول غزة 41 كيلو متر، وجيش الاحتلال حدد 19 كيلو متر يتم إخلاؤها وبعدها سيضربون بكل ما لديهم .

ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن إسرائيل قد تتبع سياسة الأرض المحروقة حتى تتفادى خسارة فادحة في المدن.

وأشار اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن القتال قد يستغرق أسبوع وخلاله لن تستطيع إسرائيل التقدم مسافة كيلو متر حتى لا تكون المدينة مقبرة لجيشها ومجزرة له.

فيديو قد يعجبك: