إعلان

رئيس العاصمة الإدارية: بداية من أبريل ستعمل جميع الوزارات في الحي الحكومي

10:55 م الثلاثاء 03 يناير 2023
رئيس العاصمة الإدارية: بداية من أبريل ستعمل جميع الوزارات في الحي الحكومي

كتب - معتز عباس:

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، إن انتقال العاملين بمجلس الوزراء للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون تباعًا بدأن من أول أمس.

وأوضح "عباس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على قناة "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع جدول لنقل الوزارات تباعًا منه النقل والشباب والرياضة ووزارة التخطيط، وكل أسبوع سيتم نقل وزارتين، ومع نهاية شهر فبراير أو مع مطلع شهر مارس سيتم نقل الجميع.

وأضاف عدد الموظفين الذين سينتقلون للعاصمة الإدارية حوالى 30 ألف موظف، لافتًا إلى أنه بداية شهر أبريل ستعمل جميع الوزارات بشكل كامل من الحي الحكومي.

وأكد أنه تم تجهيز وتخصيص 9 آلاف بنحو وحدة سكنية لموظفي الدولة وجارى التعاقد مع التمويل العقارى والتسكين فيها، مضيفًا: "وزارة الإسكان تنفذ عدد آخر من الوحدات يقترب من نحو 20 الف وحدة سيتم التسليم ابتداء من شهر 3 حتى آخر العام، واللي جاهز وتم تخصيصه حاليًا وجاري التسليم 9042 وحدة سكنية".

وأشار إلى أن الانتقال سيكون تدريجيًا، حيث تم التنسيق مع وزير النقل لطريقة لنقل العاملين للحي الحكومي وهناك أماكن انتظار الأتوبيسات لنقل الموظفين الذين لم يقيموا بالوحدات السكنية، موضحًا انه لدينا صيدليات ومناطق شرطية وإسعاف وجميع الخدمات بكل أشكالها.

فيديو قد يعجبك: