إعلان

لا يوجد أي زيادة حتى 30 يونيو.. متحدث الوزراء يكشف موعد زيادة فواتير الكهرباء

10:12 م الأربعاء 18 يناير 2023
لا يوجد أي زيادة حتى 30 يونيو.. متحدث الوزراء يكشف موعد زيادة فواتير الكهرباء

كتب - معتز عباس:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء أقر اليوم حافز إضافي بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة سعر توريد أردب القمح للمزارعين إلى 1250 بدلا من 1000 جنيه.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء وأضاف، أن الرسالة الثانية كانت الحيوية بشأن السلع المتراكمة في الموانئ والتي وصلت قيمتها إلى 14 مليار دولار، مردفا أن الدولة نجحت في الإفراج عن البضائع الفترة الماضي ليتم تقليص القيمة إلى 2.3 مليار دولار فقط، بينما السلع الجديدة في الموانئ التي تبلغ قيمتها 3.4 مليار دولار، ليست متراكمة لأنها سلع جديدة.

وأضاف أن الدولة المصرية حققت أعلى معدل صادرات في عام 2022، موضحًا أن الصادرات السلعية بلغت 35.6 مليار دولار وهو رقم لم يحدث في تاريخ مصر.

وعن الحماية الاجتماعية، أشار إلى أن رئيس الوزراء بحديثه عن الحماية الاجتماعية كان هدفه طمأنة الجميع، مؤكدا أنه لا توجد أي دولة بالعالم تقدم هذه الحزمة من المبادرات وبرامج الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وأكد أن الدولة تدعم رغيف الخبز، وذلك بزيادة الدعم لـ 90 مليار جنيه الموازنة الجديدة بدلا من 38 مليار جنيه، مضيفًا أن كل لتر سولار الدولة تدعمه بـ4 جنيهات من أجل المواطن.

كما شدد على أن برنامج الحماية الاجتماعية لن تتوقف ولن يتم تحريك سعر رغيف الخبز، موجهًا رسالة طمأنة المواطنين: "لا يوجد أي حديث مطلقًا عن تحريك سعر الخبز المدعم ، قمنا بتأجيل الزيادات 3 مرات والكهرباء لا زالت مدعومة، وتحريك وزيادة أسعار فواتير الكهرباء ستكون في شهر 1 يوليو المقبل".

وتابع: "حتى الآن قرار التأجيل ساري حتى 30 يونيو، والزيادة القادمة في 1 يوليو، ولكل حادث حديث، وفي الوضع الحالي قرار الزيادة القادم سيكون في بداية يوليو ولا يوجد أي تحريك في الأسعار قبل ذلك".

فيديو قد يعجبك: