إعلان

هيئة المجتمعات العمرانية تكشف موعد حجز الوحدات السكنية بـ 5 مشروعات جديدة

08:56 م السبت 14 يناير 2023
هيئة المجتمعات العمرانية تكشف موعد حجز الوحدات السكنية بـ 5 مشروعات جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، تفاصيل طرح 20044 وحدة سكنية في المدن الجديدة والسداد بالتمويل العقاري وفقًا للقواعد، قائلًا: "التمويل العقاري يكون بالبنوك بالعودة للنظام القديم بأن كل بنك يمكنه عمل تمويل عقاري بسداد ثمن الوحدة في صورة قرض والعميل بعد ذلك يقسط ثمن الوحدة مع البنك".

وقال "حسن" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، إن التسجيل بالموقع الإلكتروني ببنك الإسكان والتعمير يبدأ غدًا 15 يناير على أن يكون يوم 15 مارس هو يوم الحجز والتخصيص بدخول الراغبين في حجز الوحدات على الموقع الإلكتروني ومتابعة الأولوية وتخصيص الوحدات.

وتابع، أن وزارة الإسكان تطرح ما يزيد عن أكثر من 22 ألف وحدة سكنية، بـ5 مشروعات، هي: "سكن مصر - دار مصر - جنة - إسكان متميز ذي طابع ساحلي - قطامية جاردنز"، موضحًا أن الوزارة تطرح 10 آلاف و872 وحدة بمشروع "جنة"، و8660 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر".

وأردف، أن طرح 512 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر"، في مدن 15 مايو والعبور ودمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة، مشيرًا إلى طرح 500 وحدة بمشروع "قطامية جاردنز" كحصة عينية بالشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدًا أن طرح 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، في مدن: العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، ورشيد الجديدة، ودمياط الجديدة.

وأشار إلى أن قيمة جدية الحجز لمشروع "جنة" 100 ألف جنيه، و"دار مصر" 80 ألفًا، و"سكن مصر" 60 ألفًا، والإسكان المتميز وذي الطابع الساحلي 60 ألفًا، مؤكدًا أن المواطن من حقه الدخول على بنك الإسكان والتعمير، لتسجيل بياناته وتحديد المشروع الذي يرغب فيه، موضحًا أن الاشتراطات تشمل أن يبدأ عمر المتقدم من 21 عامًا، وتخصيص وحدة سكنية واحدة للزوج والزوجة والأولاد القصر

فيديو قد يعجبك: