إعلان

القرش: نغطي 100 من التقاوي المحلية لضمان سلامة الإنتاج الزراعي

06:19 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022
القرش: نغطي 100 من التقاوي المحلية لضمان سلامة الإنتاج الزراعي

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن جهود الدولة المصرية واضحة جدًا في مجال التنمية الزراعية، مشيرًا إلى أن الدولة كانت حريصة على توفير مسلتزمات المزارع والفلاح المصري لاستكمال هذه المنظومة، وهو يتحقق بتوفير التقاوي الخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية الهامة، مثل محصول القمح الذي يعد أهم هذه المحاصيل.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أنه يتم تحقيق نسبة تغطية حوالي 100 % من التقاوي المحلية من خلال الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي أو الشركات المعتمدة لدى إدارة فحص واعتماد التقاوي، وهو ما يضمن جودة وسلامة الإنتاج الزراعي.

وتابع، أن محصول القمح يتم عمل له خريطة صنفية لتعدد الأصناف المتاحة لمحصول القمح، وكل منطقة يكون بها أصناف معينة، ويتم عمل خريطة صنفية كل عام وفقًا للظروف الجوية والآفات لضمان أعلى إنتاجية للفلاح وأقل تكاليف يمكن تحملها من قبل الفلاح والمزارع المصري، مناشدًا الفلاحين والمزارعين بالالتزام بالخريطة الصنفية التي تقرها وزارة الزراعة.

وأردف، أنه يتم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتحديد الأسعار التحفيزية التي تحفزهم على زراعة القمح، مؤكدًا أنه سيتم توزيع تقاوي القمح على المزارعين نهاية أغسطس وبداية سبتمبر.

فيديو قد يعجبك: