إعلان

متحدث الصحة: مصر تخطت نسبة 43% من تطعيم الفئات المستهدفة باللقاحات

06:57 م الخميس 10 فبراير 2022
متحدث الصحة: مصر تخطت نسبة 43% من تطعيم الفئات المستهدفة باللقاحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك 66.6 مليون جرعة كورونا تم استخدامها في مصر، مشيرًا إلى أن 28.7 مليون مواطن محصن باللقاح.

وأشار عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الخميس، أن نسب التطعيم في مصر تخطت نسبة 43% من تطعيم الفئات المستهدفة باللقاحات المختلفة، لافتًا إلى أن وجود زيادة في أعداد الإصابات خلال الموجة الخامسة من جائحة كورونا برغم قلة أعراض أوميكرون وحدتها مقارنة بالمتحورات الأخرى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن العلاج المنزلى يجب أن مقرون بالمتابعة الطبية مع متخصصين، مشيراً إلى أنه ليس شرط حجز المصاب بالمستشفى طالما أن الأعراض بسيطة،ولكن شرط أن يتم المناظرة الطبية على من يتلقى العلاج المنزلى، مشددًا على ضرورة توجه المرضى الذين يعانون من نقص في الجهاز المناعي إلى المستشفى فور الإصابة حتى يكونوا تحت إشراف طبي مباشر.

وتابع متحدث الصحة: ""فيما يخص باقي المواطنين الذين ليس لديهم أمراض مزمنة ويلتزمون بالعزل المنزلي عليهم الاتصال بالأرقام التي حددتها وزارة الصحة حتى يحصلوا على الاستشارة الطبية الصحيحة في منزلهم".

فيديو قد يعجبك: