إعلان

الزراعة: الإفراج عن 417 ألف طن من الأعلاف منذ منتصف أكتوبر

11:05 م الأحد 13 نوفمبر 2022
الزراعة: الإفراج عن 417 ألف طن من الأعلاف منذ منتصف أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتماما كبيراً من قبل الدولة لتوفير الأعلاف وتدفقها بشكل مستمر وبالأخص منتجي الدواجن، حيث كانت لهم متطلبات في هذا الصدد وبالفعل جرى التعامل فوراً والتنسيق عبر عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتم تحديد " كوتة " دولارية لهذا القطاع لضمان توفير المستلزمات بشكل دوري.

وأضاف "القرش"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "اون أي"، اليوم الأحد، أنه جرى الإفراج الدوري والمستمر للأعلاف من الذرة وفول الصويا وبلغت الكميات المفرج عنها منذ منتصف أكتوبر الماضي نحو 417 ألف طن الأمر الذي انعكس على استقرار الأسواق مع توافر الأعلاف.

وأوضح أن انتظام عمليات الافراج والاجتماعات الأسبوعية للحكومة مع اتحاد المنتجين ووزارة الزراعة بالإضافة للجنة مشكلة من وزير الزراعة والتي تضم في تكوينها كافة الجهات المعنية سواء وزارة التموين أو الرقابة ممثلة في جهاز حماية المستهلك ولجنة الزراعة والري بمجلس النواب بما يضمن وجود إطار لمتابعة ومراقبة السوق، وانتظام عمليات التوريد بما يضمن استقرار واستدامة تلبية احتياجات منتجي الدواجن والاعلاف الفترة القادمة.

وشدد على أهمية تعظيم منظومة "الزراعة التعاقدية " التي تمثل الحلقة الوثيقة بين التاجر والفلاح، والتي ستكون بوابة جيدة لتوفير الاحتياجات الخاصة بالمنتجين ومصنعي الأعلاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان