إعلان

وزيري: لم يتم تحديد موعد رسمي لافتتاح المتحف المصري الكبير حتى الآن

09:13 م الأحد 16 يناير 2022
وزيري: لم يتم تحديد موعد رسمي لافتتاح المتحف المصري الكبير حتى الآن

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى الآثار، أن افتتاح المتحف المصري الكبير خلال العام الحالي ٢٠٢٢، مضيفا أنه لا يوجد موعد رسمي حتى الآن.

وأوضح وزيري خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج "مصر جديدة"، مساء اليوم الأحد ، أنه جاري الانتهاء إنشائيا من المتحف المصري الكبير، لافتًا إلى أن الانتهاء من جميع التجهيزات بالمتحف ستكون نهاية يونيه ٢٠٢٢ ولكن موعد الافتتاح لم يحدد بعد.

واضاف وزيري أن هناك أكثر من ٣٠٠ بعثة أجنبية موجودة داخل مصر، ولكن الاكتشافات الأثرية خلال الأربع سنوات الأخيرة كانت بأياد مصرية 100% وقال الأمين العام للمجلس الأعلى الآثار مازحاً: "محدش أجنبي بشعر اصفر وعين خضراء اكتشف أي آثار في الفترة الأخيرة داخل مصر وكلها عن طريق المصريين".

ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى الآثار، إلى أن مصر استردت كم هائل وكبير من الآثار المهربة من بينهم تابوت تم خروجه بطريقة غير شرعية.

وتابع الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى الآثار، أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية في استرداد اكثر من ٥٥٠٠ قطعة أثرية هامة تم تهريبها من أغلب دول العالم، أبرزها ٥٠٠٠ قطعة أثرية من أمريكا و٣٦ قطعة من إسبانيا، و٩٥ قطعة أثرية تم استردادها من إسرائيل خلال الأيام الماضية.

فيديو قد يعجبك: