إعلان

الصحة: نجحنا في منع متحورات كورونا من دخول مصر - فيديو

12:16 م الإثنين 02 أغسطس 2021
الصحة: نجحنا في منع متحورات كورونا من دخول مصر - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان، إن بعض دول العالم تشهد حاليًا الموجة الرابعة من فيروس كورونا، حيث تنتشر في دول من أوروبا وشرق آسيا وبعض دول شرق المتوسط، مشيرًا إلى أن مصر فطنت إلى هذا الأمر وتعاملنا مع كافة الموجات بما يليق بها.

وأضاف "عبدالفتاح" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى، اليوم الاثنين، أن إجراءات الترصد والتقصي في المنافذ البحرية والجوية والبرية تضمن ترصد المرض، ومنع وصوله إلى أرض مصر من القادمين من الخارج وخاصة من الدول المتأثرة بالموجة الرابعة.

وتابع، أن مصر تحدد دائمًا لائحة الدول المتأثرة بالمتحورات، وتعمم النشرات على منافذ الحجر الصحي بكافة محافظات الجمهورية، بجانب عمل فحوصات في منافذ الدخول عن طريق الفحص السريع للحمض النووي، وأي حالة اشتباه يتم التأكد منها، وحال كونها إيجابية تعزل فورًا.

وأردف، مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان: "المتحورات موجودة منذ شهر أكتوبر ونقاومها وناجحون في التصدي لها ومنع دخولها أرض الوطن، ومصر كانت من أوائل الدول التي تعاقدت على اللقاحات الخاصة بها بكميات كبيرة، ونوعت مصادر الحصول على اللقاحات مثل اللقاحات الصينية والأمريكية والبريطانية.

وأكد "عبدالفتاح": "اللقاحات نعمة من ربنا؛ لأن الوباء ظهر منذ عام ونصف العام، وتم التوصل إلى اختراع اللقاحات، فاللقاح يمنع الإصابة بالمرض ومضاعفاتها، مصر حددت أولوياتها طبقًا لتصنيف لجنة إدارة الأزمة لكي يحصل المواطنون على اللقاحات".

فيديو قد يعجبك: