إعلان

المقاولون العرب: سد تنزانيا سيوفر الكهرباء لنصف الشعب المحروم من الطاقة

08:39 م الأربعاء 18 أغسطس 2021
المقاولون العرب: سد تنزانيا سيوفر الكهرباء لنصف الشعب المحروم من الطاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المهندس حسام الدين الريفي، عضو مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، إن حوالي 7 آلاف مصري ومن جنسيات مختلفة يعملون تحت الإدارة المصرية في مشروع إنشاء سد "جوليوس نيريري" لتوليد الطاقة الكهربائية في تنزانيا.
وأضاف الريفي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، اليوم الأربعاء، أن تصميم كامل السد نُفذ بأيادٍ مصرية ذات خبرة كبيرة بالاشتراك مع مكاتب استشارية أجنبية بهدف الوصول إلى إنتاج 2115 كيلووات في اليوم، مشيرًا إلى أن العمل في المشروع بدأ منذ عامين بداية من التجهيزات وإجراء الأبحاث على دراسة التربة.
وأشار عضو مجلس إدارة شركة المقاولين العرب أن نصف الشعب لا يصله الكهرباء، مؤكدًا أنه مع انتهاء مشروع السد ستصل الكهرباء إلى نصف الشعب التنزاني الذي كان محرومًا منها.
يذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أكد دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لمراحل تنفيذ مشروع السد، لضمان تحقيق أفضل مستويات الأداء وفقًا لأعلى المعايير الإنشائية العالمية، وذلك خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين تناول عرض الموقف التنفيذي الخاص بإنشاء السد بواسطة تحالف الشركات المصرية وبإشراف الحكومة المصرية.

فيديو قد يعجبك: