إعلان

تشكيل لجان عليا للإشراف على صلاة عيد الأضحى.. الأوقاف توضح

12:01 م الإثنين 19 يوليه 2021
تشكيل لجان عليا للإشراف على صلاة عيد الأضحى.. الأوقاف توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عبدالله حسان، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن اللجنة العليا التي شكلها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مخصصة للإشراف على صلاة عيد الأضحى على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك تشكيلا للجان فرعية على مستوى جميع المديريات.

وأضاف "حسان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هذه اللجنة دورها متابعة عملية الإعداد الجيد والمتقن للصلاة من حيث التجهيز لنظافة المساجد والتعقيم المستمر عقب كل صلاة، استعدادًا لصلاة عيد الأضحى المبارك.

وتابع، أن هناك ضوابط لصلاة عيد الأضحى المبارك، حيث أنها ستقام في المساجد الكبرى التي تشهد صلاة الجمعة هي نفسها التي ستشهد صلاة العيد والتي تساعد على تطبيق التباعد الاجتماعي، مشددًا على عدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات غير المساجد المحددة.

وناشد، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، المواطنين بأن يتوضوا في منازلهم، لأن دورات المياه مازالت مغلقة طبقا لقرار مجلس الوزراء، مع ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد واصطحاب المصلي ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي تحقيقًا للتباعد الاجتماعي، مؤكدًا أن المساجد ستفتح أبوابها قبل الصلاة بنحو 10 دقائق، وعدم التزاحم قبل الدخول أو أثناء الدخول، ولن تزيد الخطبة عن 10 دقائق، كما أن مصليات السيدات لن تفتح إلا تحت إشراف واعظة معتمدة.

وأكد، جواز أداء صلاة العيد في البيت تحقيقًا للتباعد الاجتماعي، حيث أن حضور صلاة العيد هو فرض كفاية ولا بأس من صلاتها في المنزل، مشيرًا إلى أن الوزارة شكلت لجانًا ترفع تقارير مستمرة للجنة الإشراف المركزية على مدار الساعة.

فيديو قد يعجبك: