إعلان

تفاصيل موافقة البرلمان على تغليظ عقوبة التحرش.. برلمانية تجيب- فيديو

11:59 ص الإثنين 12 يوليه 2021
تفاصيل موافقة البرلمان على تغليظ عقوبة التحرش.. برلمانية تجيب- فيديو

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، وأحد مقدمي تعديلات قانون التحرش، إن الفلسفة هو أنه كان من الواجب تغليظ العقوبات الخاصة بالتحرش وتغليظ العقوبات للمادة 306 أ و 306 ب، بأن يتم تحويل القانون الخاص بالتحرش من جنحة إلى جناية كان هدف من القانون، بجانب وضع استحداث مادة خاصة بالجريمة الإلكترونية للتعامل مع جرائم السوشيال ميديا.

وأضافت "أبو السعد" في حوارها لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن استحداث المعاملات الآن أصبحت كثيرة من خلال السوشيال ميديا، موضحًا أن القانون يختص بالتحرش سواء باللفظ أو القول أو الإيحاء السلبي، وهو ما يعتبر طفرة كبيرة في تطوير القانون وتغليظ العقوبات.

وتابعت، أن جرى تغليظ العقوبات في الفصل التشريعي الماضي لكن لم تُطبق بالشكل الكافي، موضحة: "مع العقوبات يجب أن يكون هناك ضبط للإجراءات نفسها"، موضحة: "عشنا فترة كبيرة جدًا من المفاهيم الذكورية الأصيلة، فكان المجتمع يفكر دائما في أن المرأة هي سبب التحرش، ولا يصح أن تفصح عن تعرضها للتحرش، وبالتالي يجب أن يتواكب تغيير ثقافة المجتمع مع تغليظ عقوبات التحرش وتوفير نوعا من أنواع الدعم النفسي للمرأة".

وأردفت "أبوالسعد"، أن المرأة تعيش عصرًا ذهبيًا بعد عصر الفراعنة، حيث أن الردع الناتج عن تغليظ قانون عقوبة التحرش سيؤدي إلى الردع، حيث جرى زيادة مدة السجن إلى 7 سنوات لصاحب العمل أو النفوذ كما جرى مضاعفة الغرامة لتصل إلى 500 ألف جنيه.

وناشدت وزير الداخلية، بتخصيص وحدة مناهضة العنف ضد المرأة في أقسام الشرطة، وأن يعمل بها ضابط شرطة مرأة، لتجنب الإحراج التي قد تتعرض له المرأة في مثل هذه المواقف.

فيديو قد يعجبك: