إعلان

أحمد موسى: مصر والسودان لن يقبلا بسياسة فرض الأمر الواقع في أزمة سن النهضة

11:17 م السبت 08 مايو 2021
أحمد موسى: مصر والسودان لن يقبلا بسياسة فرض الأمر الواقع في أزمة سن النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن إثيوبيا إذا أقدمت على الملء الثاني لسد النهضة فأنها ستكون حققت ما تريد وانتصرت، وستكون قادرة على التحكم في مصير مصر والسودان

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن إثيوبيا لا تعترف بكل الاتفاقيات الدولية السابقة، موضحًا أن مصر والسودان لن يقبلا بسياسة فرض الأمر الواقع في أزمة السد الإثيوبي.

وتابع، أنه إذا توقف الملء الثاني للسد من جانب الإثيوبيين سيكون هناك فرصة للوصول لإتفاق، موضحًا أنه إذا حدث اتفاق مع إثيوبيا سيكون هناك شرط بعدم بناء أي سدود جديدة إلا بعد التنسيق مع مصر والسودان.

وأردف "موسى" أن استخدام مصر للغة القوة في أزمة السد الإثيوبي هو السبب الرئيسي في تحرك أمريكا والعام لحل الأزمة، مناشدًا المصريين بالدعاء للوطن في ليلة القدر لننتصر على كل أعدائنا.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية الحالية تشجع إثيوبيا على بناء السد ولا تريد حل الأزمة، كما أنها تسعى لفرض الخناق على مصر، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على وقف الملء الثاني للسد الإثيوبي إذا كان لديها نية جيدة لذلك، كما أن إدارة ترامب كانت أقوى من الادارة الحالية وموقفها كان واضح من أزمة سد لنهضة.

فيديو قد يعجبك: