إعلان

"الوضع شبه مستقر".. الصحة العالمية: لابد من التركيز على تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا

11:25 م الأربعاء 26 مايو 2021
"الوضع شبه مستقر".. الصحة العالمية: لابد من التركيز على تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن الموجة الثالثة من فيروس كورونا موجودة في بلدان كثيرة ومن ضمنهم جمهورية مصر العربية، كما أن منحنى الإصابات في صعود وهبوط، مشيرة إلى أن الهستيريا صعبة ومن الممكن أن تؤثر بشكل أكبر والخوف والهلع والفزع يسبب مناعة أقل ومن الممكن أن يكون الإنسان معرض أكثر للإصابة بالفيروس.

وأضافت "نعيمة" في حوارها لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن منحنى الإصابات في مصر والوضع شبه مستقر ولكن هذا لا يعني أن يسترخي الجميع، حيث أنه من الضروري والمسؤولية المشتركة للأفراد هي تطبيق الإجراءات الاحترازية، موضحة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة يشيروا دائمًا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابعت، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنه من أجل الوصول للاستقرار في الأوضاع فيما يخص كورونا فإنه من الضروري التركيز على اتباع الإجراءات الاحترازية، كأفراد مسؤولين، مؤكدة: "منظمة الصحة العالمية تريد توصيل رسالة لكل شخص بأنه هناك حق للرعاية الصحية ولكن الأفراد لديهم مسؤوليات تجاه أنفسهم وتجاه أسرهم".

وشددت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والمواصلة في تطبيقها، قائلة: "هناك دول استرخت في تطبيق الإجراءات الاحترازية والهند تجربة واضحة على ذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان