إعلان

مسؤول بالشباب والرياضة: مبادرة "ساعة رياضة" تستهدف رفع المناعة والاستيقاظ المبكر

11:04 ص السبت 22 مايو 2021
 مسؤول بالشباب والرياضة: مبادرة "ساعة رياضة" تستهدف رفع المناعة والاستيقاظ المبكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور عابد الجزار، مدير عام البرامج البدنية بوزارة الشباب والرياضة، إن مبادرة "ساعة رياضة 7 الصبح" التي أطلقتها الوزارة تستهدف تشجيع ممارسة الرياضة في أي وقت ومكان، واختيار توقيت المبادرة يرجع إلى الوقت الذي زار فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الكلية الحربية مستقلًا دراجة.
وأضاف الجزار، خلال مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يعمل على تشجيع ممارسة الرياضة من البيت ومركز الشباب قبل الذهاب إلى العمل، مشيرًا إلى أن فكرة المبادرة بدأت في شهر يناير الماضي، ويجري التواصل مع مراكز الشباب عبر تطبيق زووم، حيث يوجد بكل منها مدرب وزوار يمارسون الرياضة في السابعة صباحًا.
وأشار مدير عام البرامج البدنية بوزارة الشباب والرياضة إلى أن المبادرة تهدف إلى رفع مناعة الجسم في مواجهة فيروس كورونا، في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية، متابعًا: "نسبة الإقبال كبيرة، وقد بدأت المبادرة بـ13 مركز شباب، إلى أن وصلنا إلى 140 مركز شباب، ونعمل في أيام السبت والثلاثاء والجمعة من كل أسبوع وأحيانا تمتد المبادرة إلى الساعة التاسعة أو التاسعة والنصف".
واستطرد الجزار: "لو شارك معنا من كل أسرة فرد، هيبتدي ينقل ثقافة الاستيقاظ المبكر لباقي أفراد الأسرة.. وبعد شهر رمضان طورنا الفكرة وأصبحت بعض الفقرات متوازية، وهي المدرب المنزلي، ومراكز الخدمة المجتمعية، أي أننا نتعاون مع المدارس والمساجد والكنائس لإيصال رسائل مركز الشباب لكل المواطنين".

فيديو قد يعجبك: