إعلان

مستشار الرئيس: ندرس سيناريو إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا للمصريين

10:54 م الأربعاء 19 مايو 2021
مستشار الرئيس: ندرس سيناريو إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا للمصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تدرس سيناريو إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا للمصريين، قائلًا: "ندرس السيناريو بدقة شديدة جدًا وملف التطعيمات واللقاحات من ضمن الملفات التي درست في مصر".

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن إدارة ملف اللقاحات في مصر كانت حكيمة جدًا، حيث أنه كان هناك متابعة دقيقة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أنه كان هناك تفكير في تنويع مصادر اللقاحات وتوفيرها من مصادر مختلفة تقوم بإنتاج اللقاحات والتطعيمات.

وتابع، أنه كان هناك اتفاق على 20 مليون جرعة من اللقاح الروسي و20 مليون جرعة من لقاح جونسون، وسيصلوا لمصر خلال الفترة القريبة القادمة، موضحًا أن ذلك كان اتفاق مع الهيئة المنوط بها توفير اللقاحات لأفريقيا، على أن يصنع لقاح جونسون في جنوب افريقيا بكل المواصفات وهو يتميز عن كل اللقاحات بأنه جرعة واحدة.

وأردف، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية: "أن من تلقوا التطعيم في الإمارات والصين الذين تحدثوا عن احتياجهم للجرعة الثالثة لمواجهة تحورات فيروس كورونا، فأن هذه الجرعة ستكون تنشيطية"، مؤكدًا أن الجرعة الأولى من لقاح كورونا تعطي مناعة بنسبة 33 % والثانية تصل المناعة إلى نسبة من 60 إلى 65 % ولكن القيمة الحقيقية للقاحات أنها تحمي الفرد من الأعراض الشديدة والقاتلة من الفيروس.

وأكد، أن الشخص الذي يتناول نوع من اللقاح يأخذ الجرعتين من اللقاح نفسه، وحاليًا يتوفر الجرعة الثانية للشخص بمجرد حصوله على الجرعة الأولى، وفي حالة تطبيق الجرعة الثالثة ستكون الجرعة في انتظاره.

فيديو قد يعجبك: