إعلان

"الصلاة في المساجد وبأعداد محددة".. محافظ القاهرة يكشف الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر

12:36 م الأربعاء 12 مايو 2021
"الصلاة في المساجد وبأعداد محددة".. محافظ القاهرة يكشف الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن جميع الجهات تقوم بمتابعة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل عمليات المحافظة التي تضم جميع الأجهزة المعنية للتنسيق بشأن هذه الإجراءات ومتابعتها، كما أن هناك خط ساخن وهو 114 لتواصل المواطنين بشكل مباشر مع الغرفة وهو يعمل على مدار اليوم.

وأضاف "عبدالعال" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه تم إيقاف جميع الإجازات للعاملين والمسؤولين بمحافظة القاهرة، ورفع درجة الاستعداد لمتابعة هذا الأمر والتأكد من التزام المواطنين بهذه الإجراءات، موضحًا أن غدًا ستقام صلاة العيد، والتي من غير المسموح إقامتها في الساحات ولكن في المساجد المخصصة لأداء صلاة الجمعة فقط، وفقًا لأعداد معينة وإجراءات احترازية محدودة تحددها وزارة الأوقاف.

وتابع، أنه لابد من التباعد بين المصلين وإجراءات احترازية وضعتها وزارة الأوقاف، مؤكدًا أنه من ضمن هذه الإجراءات هي ارتداء الكمامات والتأكد من اصطحاب المصليات الخاصة بكل مواطن، كما أنه ممنوع اصطحاب الأطفال والاقتصار على الكبار فقط.

وناشد، محافظ القاهرة، المواطنين بضرورة الالتزام بالقرار وعدم اصطحاب الأطفال، والعمل على نضافة الشوارع والجمع السكني والتجميل.

وأشار إلى أن هناك حملات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، على المواقف للتأكد من التزام وسائل المواصلات بتعريفة الركوب المقررة، مؤكدًا أن الدولة جادة في تطبق مخالفات البناء، خاصة بعد استغلال بعض الأفراد لهذا الأمر، كما أن حالة استنفار أمنى للتصدي لهذا الأمر، وهناك التزام تام بقرارات مجلس الوزراء بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات، وهناك حملات يومية للتأكد من مواعيد الغلق، وتم اتخاذ إجراءات مع المخالفين.

فيديو قد يعجبك: