إعلان

متحدث الرئاسة: توافق غير مسبوق بين مصر والسودان في أزمة سد النهضة

07:53 م السبت 06 مارس 2021
متحدث الرئاسة: توافق غير مسبوق بين مصر والسودان في أزمة سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الحديث عن أزمة سد النهضة كان القاسم المشترك في المقابلات التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في السودان.

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن هناك تنسيق وتفاهم كبير ومتنامي في الموقفين المصري والسوداني للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم في قضية سد النهضة الإثيوبي.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن التنسيق بين البلدين على درجة عالية غير مسبوقة، من خلال زيارات متبادلة على جميع المستويات -منها المعلنة ومنها غير المعلنة- خلال الفترة الماضية، وصولًا للقمة المصرية السودانية التي عقدت اليوم، مشيرًا إلى أن التوافق يأتي لصالح مصر والسودان وكذلك لصالح التنمية في إثيوبيا.

وتابع راضي: "دائما هناك بارقة أمل وتفاؤل، ومازال هناك وقت للتحرك السياسي والدبلوماسي من خلال مبادرة الوساطة الرباعية التي طرحتها السودان وأيدتها مصر".

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن العلاقات المصرية السودانية تحظى بأهمية كبيرة، وقمة اليوم تناولت هذه العلاقة الثانية بشكل معمق ومفصل، مشيرًا إلى أن آليات التعاون بين البلدين هي الأكثر من أي بلد آخر.

وأشار راضي إلى أن لقاء السيسي مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، تناول شكل العلاقات الاستراتيجية، واللقاء مع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" نائب رئيس مجلس السيادة السوداني تناول الشق الأمني والمعلوماتي والتدريبات والآليات المشتركة بين البلدين في هذا الإطار، كما تناول اللقاء مع الدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان شق التعاون المدني وتفعيل آليات التعاون.

فيديو قد يعجبك: