إعلان

"إنجاز غير فكر قريتي".. فتاة دمياط عن تكريم وكالة ناسا وإطلاق اسمها على مجموعة كويكبات

11:59 ص الأحد 28 مارس 2021
"إنجاز غير فكر قريتي".. فتاة دمياط عن تكريم وكالة ناسا وإطلاق اسمها على مجموعة كويكبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت ياسمين مصطفى، أول مصرية تحصد المركز الأول عالميًا في مجال علوم الأرض والبيئة، إن تكريم وكالة ناسا جاء لها وهي في المرحلة الثانوية، قائلة: "كانت مشاعري مختلطة وقتها ولكنه هون عليا كتير لأنه كان أول مرة يحصل والفخر اللي شوفته من الناس وردود الفعل كانت دافع كبير ليا أني أشتغل على حلمي وأسعى ليه".

وأضافت "ياسمين" في مداخلة عبر "زووم" لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية مصر الأولى، اليوم الأحد، إنها كانت تعيش بقرية بإحدى محافظات دمياط، ولم يكن التحاقها بمدرسة المتفوقين الثانوية للعلوم والتكنولوجيا سهلًا، ولكنها حصدت هذا التكريم خلال مسيرتها بالمدرسة، وهو ما جعلها تصر على إكمال دراستها وأبحاثها.

وتابعت، أن تركها للقرية كان أمرًا صعبًا، ولكن أهلها كانوا داعمين لها جدًا، وشجعوها على السفر لأمريكا للالتحاق بـ المسابقة، خاصة والدتها التي كانت داعمة لها، موضحًا: "كل اللي كان بيلومني بقى فخور بيا، وبقوا يطلبوا مني أقعد مع أولادهم وأفهمهم خطوات البحث العلمي"، معقبة: "الإنجاز الأكبر تغييري لفكر قريتي".

وأردفت "ياسمين" أنها كانت تحب العلوم منذ صغرها وكانت فضولية وهو سبب تفوقها في مجالها والسبب في دخولها لمدارس المتفوقين التابعة لوزارة التربية والتعليم، وكانت هي من ضمن الدفعات الأولى بالمدرسة.

فيديو قد يعجبك: